تكنولوجيا / اليوم السابع

تقرير: منصة X ستواجه غرامة كبيرة لعدم التحكم فى المحتوى الضار

كشف تقرير حديث لبلومبيرج، أن منصة X تواجه تحذيرًا رسميًا من الاتحاد الأوروبي لفشلها في معالجة المحتوى الخطير، وهذه هي الحالة الثالثة في الأسابيع الأخيرة التي يتخذ فيها المنظمون في الاتحاد الأوروبي إجراءات قوية ضد شركات التكنولوجيا الكبرى، ومن المتوقع أن يعلن مفوض السوق الداخلية تييري بريتون عن هذا التحذير قبل العطلة الصيفية للاتحاد الأوروبي، وفقًا لمصادر مطلعة على الوضع.


وقد وجدت منصة  X نفسها وسط الجدل عدة مرات، سواء أكان الأمر يتعلق بالمعلنين الذين يغادرون النظام الأساسي أو المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يرسل رسائل غير مرغوب فيها إلى المستخدمين، فقد تصدرت X عناوين الأخبار للتحديات المختلفة التي واجهتها في الأشهر القليلة الماضية.

ويضيف التقرير أنه إذا لم يعالج X المخاوف الأولية للمفوضية الأوروبية، فمن الممكن اتخاذ قرار رسمي بحلول نهاية العام، مما قد يؤدي إلى غرامة تصل إلى 6 بالمائة من إيرادات المنصة، وهذا يعني أنه قد يُطلب من منصة Elon Musk دفع مبلغ ضخم في المستقبل.

وبدأ التدقيق على X في ديسمبر الماضي عندما أطلق المنظمون في الاتحاد الأوروبي تحقيقًا في إدارة محتوى المنصة في أعقاب هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، كما بدأ الاتحاد الأوروبي تحقيقات في منصات رئيسية أخرى، بما في ذلك Meta وAliExpress وTikTok، بشأن مشكلات مماثلة، ولا تزال إجراءات الاتحاد الأوروبي ضد X مستمرة، دون تحديد موعد نهائي للخطوات التالية.

وفي الوقت نفسه، شارك تقرير صدر مؤخرًا عن صحيفة فاينانشيال تايمز رؤى حول كيفية سير الأمور في X، وذكر التقرير أن إيلون ماسك كان يضغط على الرئيس التنفيذي ليندا ياكارينو لخفض التكاليف وزيادة الإيرادات، وأضافت أيضًا أن ياكارينو اتخذت خطوات جريئة داخل فريقها التنفيذي بسبب الضغوط، وشمل هذا التغيير الاستراتيجي إقالة جو بيناروش، اليد اليمنى لياكارينو ورئيس العمليات التجارية والاتصالات.

وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز، تم بيناروش المسؤولية عن سوء التعامل مع طرح سياسة جديدة لمحتوى البالغين، وكان هذا الفشل، الذي تضمن عدم إبلاغ العملاء بالتغييرات قبل نشرها علنًا، عاملاً رئيسيًا في رحيله، كما ذكر اثنان من موظفي X.

بالنسبة إلى غير المتعلمين، انضم Benarroch إلى X في يونيو بعد فترة قضاها في NBCUniversal التابعة لشركة Comcast حيث قدم تقاريره مباشرة إلى Yaccarino.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا