الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

Gmail يتيح الآن ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لقراءة الرسائل الطويلة

يقوم Gmail أخيرًا بطرح ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على توفير الوقت في قراءة رسائل البريد الإلكتروني الطويلة، وتم تصميم هذه الميزة لتوفير ملخصات موجزة لمحادثات البريد الإلكتروني، مما يسهل على المستخدمين البقاء على اطلاع بصناديق البريد الوارد الخاصة بهم دون الحاجة إلى قراءة المواضيع الطويلة.

حيث إنه جزء من لوحة Gemini الجانبية على الويب ويتم طرحه الآن على Gmail لنظامي التشغيل Android وiOS، خصيصًا للعملاء الذين يدفعون رسومًا.

وتكشف لقطة للميزة التي تمت مشاركتها بواسطة 9-to-5 Gmail أنه على الرغم من أن زر هذه الميزة لا يظهر في رسائل البريد الإلكتروني ذات الخيط الواحد، إلا أنه يصبح متاحًا عندما يكون هناك ردين على الأقل في المحادثة، وهذا يجعلها مفيدة بشكل خاص لتلخيص المناقشات الموسعة وضمان عدم تفويت النقاط الرئيسية.

بمجرد النقر على زر التلخيص، في غضون ثوانٍ قليلة، يتم إنشاء ملخص على شكل نقاط، ويتم عرض الملخص في ورقة تنزلق لأعلى من أسفل الشاشة. على الرغم من عدم وجود حقل حاليًا لإدخال مطالبات المتابعة في الجزء السفلي من الورقة، فقد يتم تقديم هذه الإمكانية مع الإطلاق القادم لـ Gmail Q&A.

ويمكن للمستخدمين التمرير لأسفل على الورقة لعرض الملخصات الأخيرة، ويمكن توسيع واجهة المستخدم لتشغل الشاشة بأكملها لتسهيل المشاهدة، وسيتم طرح هذه الميزة بدءًا من اليوم وستكون متاحة بالكامل في الأسابيع المقبلة، وبالإضافة إلى Summarise، من المقرر أن تطلق Google الأسئلة والأجوبة في Gmail والرد الذكي السياقي الشهر المقبل، مما يعزز تجربة البريد الإلكتروني بشكل أكبر.

وفي الوقت نفسه، تطرح Gemini أيضًا ميزة جديدة للوحة الجانبية على Gmail على الويب، مدعومة بـ Gemini 1.5 Pro، يمكن للوحة الجانبية المدعومة بالذكاء الاصطناعي تلخيص سلسلة رسائل البريد الإلكتروني واقتراح ردود والمساعدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني والمساعدة في العثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني داخل البريد الوارد أو من ملفات Google Drive.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الميزات من خلال النقر على أيقونة الجوزاء البراقة في الزاوية العلوية اليمنى، مما يؤدي إلى تشغيل مطالبات استباقية.

باستخدام اللوحات الجانبية، يمكن للمستخدمين القيام بما يلي:

المستندات: تساعد أداة Gemini الموجودة في اللوحة الجانبية للمستندات المستخدمين في كتابة المحتوى وتحسينه وتلخيص المعلومات وتبادل الأفكار وإنشاء محتوى استنادًا إلى ملفات أخرى.

Gmail: يمكن لـ Gemini تلخيص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني واقتراح ردود والمساعدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني والعثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في صندوق الوارد الخاص بك أو من ملفات Google Drive.

Drive: في Drive، يمكن لهذه الأداة تلخيص مستند واحد أو عدة وثائق، وتوفير حقائق سريعة حول المشروع، وإجراء متعمق حول موضوع ما دون مطالبتك بالنقر فوق مستندات متعددة.

Slides: يمكن لهذه الميزة إنشاء شرائح جديدة وإنشاء صور مخصصة وتلخيص العروض التقديمية والمزيد.

Sheets: باستخدام اللوحة الجانبية لجداول البيانات، تساعد الأداة في تتبع البيانات وتنظيمها، وإنشاء الجداول بسرعة، وإنشاء الصيغ، وتقديم إرشادات حول أداء مهام محددة في جداول البيانات.

تتوفر كل من ميزة Summarize ولوحة Gemini الجانبية للمستخدمين الذين لديهم الوظيفة الإضافية Gemini Business وEnterprise، والوظيفة الإضافية Gemini Education وEducation Premium، وGoogle One AI Premium. يعد هذا الإصدار بجعل إدارة البريد الإلكتروني أكثر كفاءة، مما يوفر الوقت للمستخدمين للتركيز على المهام الأكثر أهمية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا