تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

شركتي أوبو وإريكسون توقعان اتفاقية ترخيص مشترك لبراءات اختراع الجيل الخامس

  • 1/2
  • 2/2

وقعت شركة أوبو وإريكسون اتفاقية تعاون عالمية بشأن الترخيص المتبادل لبراءات اختراع الجيل الخامس، حسبما أعلنت الشركتان اليوم.

وبموجب الصفقة متعددة السنوات، ستدفع شركة أوبو رسومًا لاستخدام تقنية 5G في أجهزتها المستقبلية، بينما سيتعاون الشركاء أيضًا في أنشطة اختبار الأجهزة والتسويق.

وقال Feng Ying، كبير مسؤولي الملكية الفكرية في شركة أوبو، إن الشراكة تعد خطوة أخرى لشركة أوبو لإنشاء محفظة IP (ملكية فكرية) صحية طويلة الأجل، وتتطلع الشركة المصنعة التي يقع مقرها في شنتشن إلى حل نزاعات الملكية الفكرية من خلال المفاوضات الودية مع  الاحترام المتبادل لقيمة براءات الاختراع“.

وقالت شركة إريكسون، من جانبها، إن اتفاقية الترخيص ذات حقوق الملكية ستسمح لشركة صناعة المعدات بمواصلة الاستثمار في تقنيات الاتصالات الأساسية“.

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أشهر من تسوية نزاع براءات الاختراع بين شركتي أوبو ونوكيا.

نحن حاليًا نعتبر في فترة إعادة توقيع اتفاقيات الشراكة الحالية، حيث قامت نوكيا بالفعل بتوسيع شراكتها مع وأبل وأونر للأجهزة، باستخدام التكنولوجيا الخلوية من الجيل التالي.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا