تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

واليونان تتعاونان لمد كابل بحري لنقل البيانات

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة (ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات)، المملوكة للشركة للكهرباء، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (جريد تيليكوم) Grid Telecom، اليونانية لتمديد كابل بحري لنقل البيانات بين البلدين.

وسيربط نظام الكابلات الجديد المملكة العربية السعودية بجزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط، ويمتد غربًا إلى وجهات رئيسية  في أوروبا، وشرقًا إلى شبه الجزيرة العربية بأكملها، وذلك بحسب بيان أصدرته شركة (جريد تيليكوم) عقب توقيع مذكرة التفاهم.

كما ستوفر الشراكة بين الشركتين أيضًا فرصًا للتعاون في مشاريع إضافية طويلة الأمد، تشمل: تطوير مراكز بيانات مشتركة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز استثمارات شركة (ضوئيات المتكاملة) في البنية التحتية الرقمية، وتلبية طلب خدمات الاتصالات الموثوقة المتزايد للمشغلين المحليين والدوليين، ومزودي خدمات الحوسبة السحابية، ومقدمي المحتوى، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتعليقًا هذه الاتفاقية، قال وائل الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة (ضوئيات المتكاملة): “نعمل على توسيع شبكتنا الدولية وتعزيزها باستمرار، خاصة في ظل تزايد طلب خدمات الاتصالات الموثوقة إقليميًا وعالميًا، لذلك سيزيد تعاوننا مع (جريدتيليكوم) من مرونة شبكتنا ومدى وصولها، إذ سيوفر الكابل الجديد نقطة دخول جديدة إلى أوروبا”.

ومن جهته، أشار مانوس مانوساكيس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة (IPTO)، المالكة لشركة (جريد تيليكوم)، إلى أن هذا المشروع الجديد سيحول كل من اليونان والسعودية إلى مراكز حيوية للطاقة والبيانات ذات قيمة جيوسياسية عالية، على مفترق الطرق في أوروبا وأفريقيا وآسيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة (ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات) قد تأسست في عام 2009، بهدف الاستثمار في مجال منظومة الألياف الضوئية الواسعة الانتشار، وتغطي حاليًا أكثر من 80 ألف كيلومتر على مستوى المملكة، كما تعمل على الربط مع شبكات الدول المجاورة.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا