تكنولوجيا / اليوم السابع

AMD تؤجل إطلاق معالجات سطح المكتب أسبوعين لإجراء اختبارات إضافية

كتبت سماح لبيب

الجمعة، 26 يوليو 2024 02:00 ص

أعلنت AMD تأخر إطلاق معالجات Zen 5 الجديدة التى كان مقرر إطلاقها فى 31 يوليو ، بما في ذلك Ryzen 9 9950X المكون من 16 نواة و32 خيطًا، وهي الشريحة التي تطلق عليها "أقوى معالج سطح مكتب للمستهلك فى العالم".

وسيتم إطلاق Ryzen 7 9700X وRyzen 5 9600X الآن فى 8 أغسطس، بينما سيتم طرح Ryzen 9 9950X وRyzen 9 9900X للبيع في 15 أغسطس.

لا يرجع هذا إلى أن AMD وجدت أي مشاكل في الرقائق الفعلية، وفقًا لما صرحت به المتحدثة باسم الشركة ستايسي ماكديارميد لموقع The Verge.

بل اكتشفت AMD أن بعض رقائقها لم تخضع لجميع إجراءات الاختبار المناسبة، وتريد الشركة التأكد من ذلك.

وقد قامت شركة AMD بالفعل بسحب الرقائق التي كانت بحاجة إلى اختبارات إضافية قبل طرحها في الأسواق، ويبدو أن الاختبارات تسير بسلاسة، حيث إن مهندسي AMD واثقون من أن الرقائق لن تتأخر أكثر من ذلك، وفقًا لما ذكره MacDiarmid.

وتشعر AMD بالحاجة لتوخي الحذر الشديد الآن، سواء كانت هناك مشكلة أم لا، بعد استمرار Intel فى التعامل مع تداعيات معالجات سطح المكتب من الجيل الثالث عشر والرابع عشر غير المستقرة أحيانًا ، بما في ذلك Core i9-13900K وi9-14900K، والتي تبين أنها أسوأ مما كنا نعتقد، وبينما حددت Intel أخيرًا السبب الجذري ، فلن يصل التصحيح حتى أغسطس، ويبدو أنه لا يوجد إصلاح للرقائق غير المستقرة بالفعل.

وتذكر تقارير Tom's Hardware أن شرائح Intel المعطلة قد تدهورت بشكل دائم وسيتعين إعادتها إلى Intel، وقد تواصلنا مع Intel بقائمة من الأسئلة حول كيفية تعاملها مع الموقف.

وتستعد AMD لإطلاق شرائح Zen 5 لأجهزة الكمبيوتر المحمول أيضًا ، والتي تحمل الاسم الرمزى Strix Point والمعروفة رسميًا باسم Ryzen AI 9 300 ، وكشفت AMD مؤخرًا عن شريحة جديدة أعلى مستوى في هذه المجموعة، Ryzen AI 9 HX 375 ، مع وحدة معالجة عصبية أقوى تبلغ 55 TOPS.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا