تكنولوجيا / الحكاية

مجلس النواب يقرر إغلاق "تيك توك" في ؟ "توضيح رسمي"

استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج (تيك توك).
قال النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، إنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في بحلول أكتوبر المقبل، ونفى مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذا الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات، ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.
أضاف "بدوي" أنه تلقى العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة العديد من الاستفسارات حول إغلاق التيك توك، مؤكداً بأن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.
كما كشف "بدوي" عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع إلي البرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، يقنن أرباح التيك توك باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية حفاظاً على حقوق الدولة.
أكدت اللجنة على ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا