تكنولوجيا / جو 24

بشرط واحد.. دراسة تكشف عن "تأثير إيجابي" لألعاب الفيديو

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الأربعاء - pm 01:21 | 2024-08-21
بشرط واحد.. دراسة تكشف عن تأثير إيجابي لألعاب الفيديو
جو 24 :

 

كشفت دراسة جديدة عن "تأثير إيجابي وغير متوقع" لألعاب الفيديو لدى الأشخاص من مختلف الأعمار، ولكن بشرط واحد فقط.

 غالبا ما يُعتقد أن ألعاب الفيديو ضارة بالصحة، خاصة للأطفال، مع مخاوف من أنها يمكن أن تسبب مشاكل في النمو والتواصل الاجتماعي، وتعزز العنف وتؤدي إلى الإدمان.

لكن دراسة أجريت على أكثر من 97 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 10 و69 عاما، بقيادة جامعة Nihonفي طوكيو، وجدت أن ألعاب الفيديو قد تُحدث تأثيرا إيجابيا على الصحة العقلية، "بشرط ألا تزيد مدة ممارسة هذه الألعاب عن 3 ساعات في اليوم".

كما ثبت أنها تحسّن من الرضا عن الحياة وتقلل من الضغوط النفسية.

 وفي الوقت نفسه، يحذر الباحثون من أن جمع بيانات الدراسة أثناء جائحة "كوفيد-19"، بين عامي 2020 و 2022، قد يؤثر على النتائج.

ومع ذلك، يقولون إن الدراسة تسلط الضوء على التأثير المعقد لـ"وقت " على الصحة العقلية.

وكتب فريق البحث في مجلة Nature Human Behaviour: "أشارت جميع تقديراتنا إلى وجود ارتباطات إيجابية بين ألعاب الفيديو والرضا عن الحياة، وهو اكتشاف يتعارض مع بعض التصورات العامة حول الألعاب، إلا أنه يتوافق مع الدراسات الحديثة".

وفي تعليقه على الدراسة، قالالدكتور مايك كوك، المحاضر الأول في علوم الكمبيوتر في كينغز كوليدج لندن: "إن البحث الذي يساعد الناس على فهم فوائد اللعب مفيد للجميع، وخاصة عندما يتعلق الأمر بألعاب الفيديو، فهي مهمة للأطفال وللبالغين من جميع الأعمار، وتزداد أهميتها بشكل متزايد للأجيال الأكبر سنا كمصدر للتواصل الاجتماعي والتحدي العقلي".

المصدر: ديلي ميل

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا