تكنولوجيا / اليوم السابع

مستخدمو أيفون بالاتحاد الأوروبي يمكنهم الآن تغيير التطبيقات الإفتراضية

كتبت سماح لبيب

الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:06 م

ستتيح شركة أبل قريبًا لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد في الاتحاد الأوروبي اختيار التطبيقات الافتراضية لمكالمات الهاتف والمراسلة ولوحات المفاتيح ومديري كلمات المرور والمزيد.

وستتوفر هذه الخيارات في وقت لاحق من هذا العام في قسم "التطبيقات الافتراضية" الجديد في الإعدادات .

وتقول شركة أبل إنها ستسمح للمستخدمين في ربيع العام المقبل بتعيين الملاحة والترجمة وتصفية المكالمات العشوائية افتراضيًا ، وإلى جانب هذه الخيارات الجديدة، سيضيف مستخدمو آيفون في الاتحاد الأوروبي القدرة على حذف تطبيقات App Store وMessages وCamera وPhotos وSafari ، والتطبيقات الوحيدة التي لن تسمح أبل للمستخدمين بحذفها هي Settings وPhone.

وستطرح شركة Apple بعض التغييرات الصغيرة على شاشة اختيار المتصفح في الاتحاد الأوروبي والتي تظهر عندما يفتح المستخدم Safari لأول مرة على iPhone الخاص به، مما يسمح للمستخدمين بتثبيت متصفحات بديلة مثل Firefox أو Chrome أو DuckDuckGo.

بعد وصول التحديث، ستطلب Apple من أي مستخدم في الاتحاد الأوروبي تم تعيين Safari كمتصفح افتراضي عليه التمرير عبر القائمة الكاملة للمتصفحات الافتراضية قبل تحديد خيار، كما ستعرض أيضًا عنوان App Store للمتصفح على شاشة الاختيار، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن مطورو المتصفحات المدرجة من الوصول إلى مزيد من البيانات حول أداء شاشة الاختيار.

وقد سمحت شركة أبل بالفعل للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي بتغيير متصفحهم الافتراضي وتطبيق البريد الإلكتروني،  كما بدأت في فتح هواتف آيفون أمام أسواق تطبيقات الطرف الثالث، مع افتتاح متجر Epic Games على المنصة الأسبوع الماضي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا