تكنولوجيا / اليوم السابع

هل تم اختراق حسابك على ؟ تقدم أداة ذكاء اصطناعي جديدة لمساعدتك

تخيل أنك تستيقظ ذات صباح لتجد أن قناتك على ، التي قضيت سنوات في بنائها، قد تعرضت للاختراق، حيث اختفى المحتوى، وتغير الاسم، ولم يعد لديك سيطرة، فبالنسبة للعديد من المبدعين، أصبح هذا السيناريو الكابوسي حقيقيًا للغاية، ولكن الآن، قدمت أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي مصممة لمساعدة المبدعين على استعادة حساباتهم المخترقة والعودة إلى القيام بما يحبونه.

تدرك يوتيوب، وهي منصة تستضيف ملايين المبدعين، التأثير المدمر لفقدان الوصول إلى الحساب. سواء كنت من مستخدمي يوتيوب بدوام كامل أو هواة، فإن اختراق قناتك قد يشعرك وكأنك تفقد جزءًا من نفسك، لمعالجة هذا، طرحت يوتيوب أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها جديدة تستهدف بشكل خاص المبدعين الذين يعتقدون أن حساباتهم قد تعرضت للاختراق.

إذن، كيف تعمل؟ إذا كنت تشك في أن حسابك قد تعرض للاختراق، فيمكنك الوصول إلى هذه الأداة الجديدة مباشرة من خلال مركز مساعدة يوتيوب، حيث تم تصميم الأداة لتكون سهلة الاستخدام، حيث ترشدك خطوة بخطوة خلال عملية الاسترداد.
وتبدأ بمساعدتك في تأمين تسجيل الدخول الخاص بحساب Google، وهو المفتاح لاستعادة السيطرة على حسابك، ومن هناك، تساعد في التراجع عن أي تغييرات قد يكون المخترق قد أجراها، مثل تغيير اسم قناتك أو حذف المحتوى.

لكن في الوقت الحالي، الأداة متاحة باللغة الإنجليزية فقط ولمجموعة مختارة من المبدعين، ولكن لا تقلق إذا لم تكن من بينهم حتى الآن، لدى YouTube خطط كبيرة لتوسيع هذه الخدمة، بهدف جعلها متاحة لجميع المبدعين في المستقبل القريب، وتدرك الشركة أن اختراق الحسابات مشكلة خطيرة، وهي تعمل بجد لتوفير الأدوات اللازمة لحماية الجميع على المنصة.

بالنسبة لأولئك الذين لا يمكنهم الوصول إلى الأداة على الفور، يقترح YouTube التواصل مع فريق الدعم الخاص بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يزال بإمكانك الحصول على المساعدة التي تحتاجها من خلال إرسال رسالة سريعة إلى حساب يوتيوب على منصة X.

وتعد أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه جزءًا من الجهود الأوسع التي تبذلها YouTube للحفاظ على مجتمعها آمنًا ومحميًا، ومع تزايد تعقيد أساليب الاختراق، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى وضع أنظمة قوية لحماية المبدعين، من خلال هذه الأداة، يتخذ YouTube خطوة كبيرة إلى الأمام للتأكد من أن المبدعين يمكنهم التعافي من الاختراقات بسرعة وبأقل قدر ممكن من التوتر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا