تكنولوجيا / جو 24

مؤشرات إدمان الأطفال على ألعاب الكمبيوتر

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الأحد - am 11:01 | 2024-09-08
مؤشرات إدمان الأطفال على ألعاب الكمبيوتر
جو 24 :  

يعتبر الكمبيوتر في وقتنا الحالي أداة ضرورية للدراسة والعمل، ولكن أحيانا يتحول إلى عامل إدمان، ما يجعل الأطفال يقضون 70-90 بالمئة من وقتهم أمام شاشته.

 
ووفقا للدكتور رسلان إيسايف، أخصائي الطب النفسي والمخدرات، توجد مقدمات لتطور الإدمان على ألعاب الكمبيوتر، فهو كأي إدمان آخر لا ينشأ من العدم.

 

أولا- هناك نوع من الشخصيات التابعة، تتأثر بعدة عوامل: الوراثة، عوامل اجتماعية، نظام الأسرة، مشكلات نفسية في مرحلة الطفولة. فإذا رأينا أن للطفل ميل مفرط لألعاب الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية، فيمكن الافتراض بخطر تطور أشكال أخرى من الإدمان لديه في مرحلة البلوغ.

ثانيا- يتطور الإدمان عادة من خلال بعض الأحداث الحقيقية أو سلسلة أحداث وصدمات نفسية. وكذلك الوضع داخل العائلة وفي المدرسة وفي محل السكن، تسبب للطفل إجهادا نفسيا شديدا. أي بالنسبة له تصبح الألعاب بمثابة "مخدر روحي". أي بمعنى يواجه الطفل حدثا سلبيا صعبا لا يمكنه التعامل معه، ولكن بمساعدة الألعاب يخفف هذه الحالة، ولكن هذه الألعاب تجذبه مستقبلا أكثر وأكثر وتصبح وسيلة للتعامل مع الصدمات النفسية.

ويشير إيسايف، إلى أنه من المهم جدا ملاحظة هذه الحالة والتعرف عليها سريعا لأنه يمكن التخلص منها في المراحل المبكرة بالعلاج النفسي. أما إذا تعمقت وتجذرت، فيجب استشارة طبيب وعلاجها بالأدوية.

المصدر:aif.ru

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا