تكنولوجيا / جو 24

تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الأحد - pm 12:02 | 2024-09-08
يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق
جو 24 :

تعمل على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وتمنح هذه الأدوات المستخدمين مزيداً من التحكم في المحتوى الذي ينسخ أصواتهم أو صورهم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك تجنباً للوقوع ضحية لهذه المقاطع المزيفة.

وتسمح الأداة الأولى، الموصوفة بأنها تقنية تحديد الغناء الاصطناعي، للفنانين والمبدعين باكتشاف محتوى يوتيوب، الذي يحاكي أصواتهم الغنائية تلقائياً، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقالت يوتيوب إن الأداة موجودة ضمن نظام تحديد حقوق التأليف الحالي Content ID، وإنها تخطط لاختبارها في إطار برنامج تجريبي في العام المقبل، حسبما ورد في مدونة يوتيوب.

أما الأداة الثانية التي لا تزال قيد التطوير، نظام إدارة المظهر، حيث تسمح هذه الأداة للأشخاص باكتشاف وإدارة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي يستخدم وجوههم. لذا، إذا ظهر مقطع مزيف بوجه منشئ، فسيكون قادراً على تحديده، واتخاذ إجراء ضده.

ويأتي هذا الإعلان بعد تعهد يوتيوب في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمنح الشركات وسيلة لإزالة نسخ الذكاء الاصطناعي من الموسيقيين.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا