تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تتيح ميزة Gemini Live لمستخدمي أندرويد مجانًا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت أن وضع الدردشة الصوتية “Gemini Live” في مساعدها الذكي أصبح متاحًا مجانًا لكافة مستخدمي نظام أندرويد، وتتيح هذه الميزة إجراء محادثات طبيعية وتفاعلية مع مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini على نحو مشابه للوضع الصوتي المتقدم في ChatGPT.

ويأتي هذا الإطلاق بعد مضي شهر من الكشف الأولي عن Gemini Live في حدث إطلاق سلسلة هواتف بكسل 9.

وكانت الميزة متاحة سابقًا فقط للمشتركين في خطة “Gemini Advanced”، لكنها الآن باتت مفتوحة لجمهور أوسع دون الحاجة إلى دفع اشتراكات.

ويمكن لكافة مستخدمي أجهزة أندرويد تجربة خيار الدردشة الصوتية الجديد من خلال الضغط على أيقونة الصوت الموجودة في أسفل واجهة Gemini. وعند تفعيلها، يمكن استخدام الميكروفون لطرح الأسئلة صوتيًا، ويُفتح وضع Gemini Live في وضع ملء مع وجود زري “إيقاف” و”إنهاء” في الأسفل.

وتُعد هذه الميزة مفيدة وطبيعية على نحو كبير، إذ يمكن للمستخدمين مقاطعة مساعد الذكاء الاصطناعي لإدخال معلومات جديدة أو توجيهات مختلفة، كما يمكن تخصيص صوت المساعد بفضل الخيارات المتعددة التي توفرها، مما يجعل لهجة المساعد وشخصيته أكثر توافقًا مع تفضيلات المستخدمين.

وفي الوقت الحالي، https://twitter.com/GeminiApp/status/1834269227118924098 الشركة أن ميزة Gemini Live متاحة باللغة الإنجليزية فقط، لكنها وعدت بدعم لغات إضافية في المستقبل، كما ستتوفر الميزة في نظام iOS في وقت لاحق.

ولا تتكامل الميزة مع الملحقات الإضافية لـ Gemini التي تتيح الوصول إلى خدمات جوجل الأخرى مثل Gmail ويوتيوب ميوزيك، لكن من المتوقع أن تُضاف هذه الإمكانية خلال الأشهر المقبلة.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا