تكنولوجيا / اليوم السابع

تتيح للمطورين فرض تنزيلات التطبيقات عبر متجر Play

أطلقت واجهة برمجة لمطوري أندرويد تتيح لهم مزيدًا من التحكم في كيفية تنزيل تطبيقاتهم، وفقًا لتقرير، يُقال إن واجهة برمجة التطبيقات - التي أطلق عليها "Play Integrity" - تحمل وظيفة جديدة تجبر المستخدمين على تنزيل التطبيق فقط من خلال متجر Google Play، مما يمنع التحميل الجانبي بشكل فعال، وتتحقق من حالة التطبيق وإذا وجد أنه "غير مرخص"، يمكن لواجهة برمجة التطبيقات منعه من التشغيل على جهاز أندرويد .

واجهة برمجة تطبيقات Play Integrity لنظام Android

تم تقديم واجهة برمجة تطبيقات Play Integrity لنظام Android لأول مرة في Google I/O 2024 في مايو وقد تلقت مؤخرًا هذه القدرة الجديدة، تتحقق واجهة برمجة التطبيقات من "التفاعلات وطلبات الخادم القادمة من ملف ثنائي أصلي للتطبيق يعمل على جهاز Android أصلي"، وفقًا لـ Google.

في تقرير، سلط ميشال رحمن من Android Authority الضوء على أن الميزة الجديدة في واجهة برمجة التطبيقات تسمح للمطورين بتراكب مربع حوار جديد يقول، "احصل على هذا التطبيق من Google Play"، إذا تم تحميله من مصدر تابع لجهة خارجية على جهاز Android، يمكن للمستخدمين اختيار تثبيت التطبيق مرة أخرى من متجر Google Play عن طريق تحديد خيار التثبيت من Play، ويُقال إن هذا يحل محل الإصدار المحمل من التطبيق بالإصدار الرسمي.

في منشور على X (تويتر سابقًا)، كشف المحلل AssembleDebug أن أحد أبرز التطبيقات التي بدأت مؤخرًا في تمكين هذه الميزة هو ChatGPT - روبوت الدردشة التفاعلي من OpenAI والمدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI)، وتشمل التطبيقات الأخرى المبلغ عنها Tesco وBeyBlade X.

ميزة مخاطر وصول التطبيق

بالإضافة إلى حظر التطبيقات المحمل من جانب، يُقال إن واجهة برمجة تطبيقات Play Integrity بها وظيفة جديدة أخرى تسمى "مخاطر وصول التطبيق"، وهذه الميزة قادرة على التحقق مما إذا كان المستخدم قد قام بتثبيت تطبيقات يمكنها التقاط محتويات شاشة الجهاز أو التحكم في أفعاله، ويمكنه بعد ذلك مطالبتهم بإغلاق التطبيق، مما قد يحميهم من التطبيقات الضارة التي يمكنها تسجيل أثناء استخدام التطبيقات الحساسة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا