تكنولوجيا / اليوم السابع

كيفية توفير مساحة تخزين الهاتف الذكي دون حذف الصور؟.. تفاصيل

كتبت هبة السيد

الإثنين، 16 سبتمبر 2024 03:00 ص

أصبحت الهواتف الذكية مرافقًا أساسيًا، لكن قيود التخزين يمكن أن تحولها بسرعة إلى أعباء محبطة، على الرغم من أن حذف الصور قد يبدو الحل الوحيد، إلا أن هناك طرقًا أكثر ذكاءً لاستعادة المساحة دون التضحية بذكريات ثمينة.

الاستفادة من خدمات التخزين السحابية

إحدى أكثر الطرق فعالية لتوفير المساحة على هاتفك الذكي هي استخدام خدمات التخزين السحابية، حيث تسمح لك منصات مثل Google Drive وDropbox بتخزين صورك وملفاتك الأخرى عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، توفر صور مساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها من خلال خطط الاشتراك، من خلال صورك إلى السحابة، يمكنك الوصول إليها من أي جهاز مع تحرير مساحة التخزين المحلية.

تحسين تخزين التطبيقات

يمكن أن تستهلك التطبيقات قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين بسبب البيانات المخزنة مؤقتًا والملفات المؤقتة، لإدارة ذلك قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهازك بانتظام، وعلى نظام أندرويد، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات > التخزين > البيانات المخزنة مؤقتًا ومسحها.

بالنسبة لمستخدمي iOS، يمكن أن يساعد إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة، انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين آيفون لمعرفة التطبيقات التي تستهلك مساحة وإزالة التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها.

استخدم حلول التخزين الخارجية

يمكن أن توفر خيارات التخزين الخارجية، مثل بطاقات microSD أو محركات أقراص USB OTG، مساحة إضافية لملفاتك، وهي مفيدة بشكل خاص لتخزين ملفات الوسائط الكبيرة مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، والتي يمكن أن تستهلك مساحة التخزين الداخلية بسرعة.

ومن خلال نقل هذه الملفات إلى وحدة تخزين خارجية، يمكنك الحفاظ على وحدة التخزين الداخلية لجهازك خالية من التطبيقات ووظائف النظام الأساسية.

الاستفادة من أدوات ضغط الملفات

يمكن لأدوات ضغط الملفات، مثل WinZip أو RAR، تقليل حجم ملفاتك دون فقدان الجودة، حيث يمكن أن يؤدي ضغط المستندات أو ملفات الوسائط الكبيرة إلى توفير قدر كبير من المساحة، على سبيل المثال قد يؤدي ضغط ملف بحجم 1 جيجابايت إلى تقليل حجمه بنسبة تصل إلى 50%، مما يسهل إدارته وتخزينه على جهازك.

إدارة التنزيلات والمحتوى غير المتصل بالإنترنت

يمكن أن تتراكم الملفات التي تم تنزيلها والمحتوى غير المتصل بالإنترنت من البث بسرعة، قم بمراجعة وحذف التنزيلات غير الضرورية بانتظام من تطبيقات مثل أو Spotify لتحرير المساحة، تضمن هذه الممارسة بقاء المحتوى الأساسي فقط على جهازك، مما يمنعه من الفوضى.

اعتماد ممارسات إدارة الصور الذكية

يمكن أن تساعد إدارة الصور الذكية أيضًا في الحفاظ على مساحة تخزين كبيرة، بالنسبة لمستخدمي iOS، يمكن أن يؤدي تمكين " الصورة عالي الكفاءة" (HEIF) إلى تقليل أحجام ملفات الصور دون التضحية بالجودة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدي مراجعة الصور المكررة أو المشابهة وإزالتها بانتظام إلى توفير مساحة كبيرة على جهازك.

ومن خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات، يمكنك الحفاظ على الأداء الأمثل للهاتف دون التضحية بصورك العزيزة، استفد من الخدمات السحابية، وقم بتحسين تخزين التطبيقات، والنظر في حلول التخزين الخارجية، وضغط الملفات، وإدارة التنزيلات بحكمة، واعتماد ممارسات الصور الذكية.

ستساعدك هذه الطرق على استعادة سعة التخزين القيمة والحفاظ على تشغيل هاتفك الذكي بسلاسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا