تكنولوجيا / اليوم السابع

البيتكوين يتجاوز 68 ألف دولار وسط تفاؤل بشأن الانتخابات الأمريكية

كتبت سماح لبيب

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 04:06 م

شهد سوق العملات المشفرة ارتفاعًا حادًا، حيث يعزو المحللون الارتفاع إلى الانتخابات الأمريكية المقبلة، ووسط هذا الزخم، تحررت عملة البيتكوين من انخفاض الأسعار لمدة ثلاثة أشهر، واليوم تم تداول البيتكوين بسعر 68771 دولارًا في البورصات الدولية، وفقًا لما أظهره موقع CoinMarketCap.

وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، ارتفعت هامش ربح البيتكوين بنحو 1% في البورصات الوطنية والدولية، ووفقًا للبورصات الهندية مثل CoinSwitch وGiottus، يبلغ سعر البيتكوين 69982 دولارًا.

وقال إيدول باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة مودريكس لـ Gadgets360، معلقًا على حالة السوق مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يشعر المستثمرون بالتفاؤل بشأن بيئة أكثر ملاءمة للعملات المشفرة، مما يزيد من نشاط السوق، و تواصل عملة البيتكوين زخمها الصعودي وقد اجتذبت هذه الزيادة تدفقات أسبوعية قياسية إلى صناديق الاستثمار المتداولة الفورية ، حيث تدفق 2 مليار دولار على مدار الأيام السبعة الماضية.

وسجلت عملة الإيثر ارتفاعًا في الأسعار بنسبة 3.62% خلال اليوم الماضي ، ويتم تداول ثاني أغلى أصل بعد البيتكوين، الإيثريوم، بسعر 2739 دولارًا في البورصات الدولية، وفقًا لموقع CoinMarketCap ، وفي الوقت نفسه، يحوم سعر الإيثريوم في البورصات الهندية حول مستوى 2760 دولارًا، وفقًا لما أظهره متتبع أسعار العملات المشفرة بواسطة Gadgets360.

وصرح أفيناش شيخار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Pi42 لموقع Gadgets360: "لقد خرجت عملة ETH من مثلث متماثل وأظهرت زخمًا صعوديًا قويًا ، ويمكن أن تستمر في الصعود إلى 2850 دولارًا ، حيث قد تظهر ضغوط البيع.

ويشير هيكل إعادة الاختبار هنا إلى الشراء عند الانخفاضات، في حين يشير الانخفاض إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 20 يومًا إلى معنويات هبوطية".

وفي الوقت نفسه، ساعد ارتفاع السوق أيضًا معظم العملات البديلة على تحقيق مكاسب. 

وصرح فيكرام سوبوراج، الرئيس التنفيذي لشركة Giottus لموقع Gadgets360: "لقد ارتفعت أسعار العملات البديلة الرئيسية بثقة ، وتظل عملة Memecoins من بين أكبر الرابحين هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يكون هناك نهاية قوية للشهر قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر".

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 1.76 % في آخر 24 ساعة،  وبهذا وصلت قيمة القطاع إلى 2.38 تريليون دولار وفقًا لبيانات CoinMarketCap.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا