تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

توقعات بصدارة آبل سوق الهواتف الذكية في 2025 متجاوزةً

تشير توقعات صادرة عن مراكز أبحاث السوق إلى أن شركة آبل ستتفوق على لتصبح الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الهواتف الذكية بحلول عام 2025، وذلك بفضل إستراتيجياتها الناجحة في الأسواق المتقدمة والناشئة على حد سواء، بالإضافة إلى إطلاقها المرتقب iPhone SE 4 بأسعار معقولة.

وتُظهر بيانات صادرة عن مؤسسة Counterpoint أن سامسونج تتفوق حاليًا على آبل بنسبة قدرها 3% في حصتها السوقية العالمية حتى الربع الثاني من هذا العام. ومع ذلك، اعتادت آبل أن تحقق أداءً جيدًا في الربع الثالث والرابع من كل عام، مستفيدةً من دورة إطلاق هواتف الآيفون الجديدة.

وتتوقع شركة Techinsights أن تحافظ آبل على زخمها خلال النصف الأول من العام المقبل. وإذا صدقت هذه التوقعات، فإن آبل ستطيح بسامسونج عن عرشها الذي حافظت عليه لسنوات في سوق الهواتف الذكية.

وتتجه آبل لتصبح أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في 2025 مدعومةً بمبيعات قوية للإصدارات القديمة من هواتف آيفون، خاصةً في الأسواق الكبيرة مثل الهند والصين.

ومن المتوقع أن يعزز الإصدار الجديد المنتظر iPhone SE 4 حصة الشركة السوقية بنحو أكبر، خاصةً بسعره المنخفض نسبيًا الذي قد يصل إلى 500 دولارٍ أمريكي.

وتستعد آبل لإطلاق سلسلة هواتف آيفون 17 العام المقبل، ومنها إصدار فائق النحافة، بالإضافة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي المتقدمة Apple Intelligence، التي ستسهم في تسريع دورة استبدال هواتف آيفون لدى عملاء الشركة، مما يشجعهم على الترقية إلى الإصدارات الأحدث.

وفي الأسواق المتطورة، ستستفيد الشركة من الظروف الاقتصادية المواتية وأسعار الصرف الملائمة، مما سيجعل هواتفها العالية الجودة أكثر قبولًا للعملاء.

ويتوقع أن تؤدي هذه العوامل إلى زيادة المبيعات في المناطق التي تشهد طلبًا قويًا للهواتف الذكية للرائدة.

وواجهت آبل منافسة قوية من الشركات المحلية في خلال الآونة الأخيرة، وأبرزها شركة ، وفي حال استمرار تفوق هواوي في الصين فقد يؤدي إلى الحد من نمو آبل والتأثير في مبيعاتها العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا