الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

فنانون لـ"اليوم": مهرجان البحر الأحمر نقلة نوعية في صناعة السينما

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أشاد فنانون سعوديون، شاركوا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، بجهود المملكة في دعم صناعة السينما وتطويرها، مؤكدين أن المهرجان يمثل نقلة نوعية في صناعة السينما.

وأكد الفنانون، أن المملكة صنعت حراكا حقق الكثير من الطموحات الفنية على مستوى دولي، مبينين أن هذه المحافل تساعد على الفنانين على الاحتكاك بالمنتجين والكتاب والفناننين العالمين، وتحقق صقل المواهب وتنمية الأفكار واستحداثها، وبدورها تطور صناعة السينما بالمملكة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - اليوم

مهرجان البحر الأحمر

قال الممثل متعب القميزي، إن وجوده في المهرجان يجمع العديد من الشخصيات والمنتجين، وهو شيء يثري الفكر الفني ويحقق التميز والتطور لصناعة السينما، مشيراً إلى أن الحضور الأول له في المهرجان.

وأضاف أنه على أعتاب خطوات قليلة للأدوار البطولية، وأن "ثانوية النسيم" سيعرض قريباً على المنصات التلفزيونية، وهناك مسلسل آخر يعمل عليه حالياً، واصفاً إياه بأنه أبرز الأعمال التي يقوم بها.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - اليوم

وأعرب عن سعادته لمشاهدة أفلام سعودية مميزة، واحتكاك بصناع الأفلام العالميين، ما سيحقق النقلة المرجوة لصناعة السينما في المملكة.

صناعة السينما

أعرب الفنان عزام النمري، عن سعادته بمشاركته في "هجان" الذي يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، موضحاً أن المهرجان أصبح قبلة تجمع أبرز النجوم والفنانين وقادة وصناع السينما في العالم، وأن ما تقدمه المملكة للفن غير مسبوق.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي - اليوم

وأضاف "النمري"، أن المهرجان يمثل فرصة كبيرة للفنانين السعوديين للتعرف على أحدث التقنيات السينمائية، والاستفادة من خبرات صناع الأفلام العالميين، ما يسهم في تطوير صناعة السينما في المملكة.

وأكد الفنانان، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يمثل خطوة مهمة في مسيرة تطور صناعة السينما في المملكة، وأن الدعم الكبير الذي تحظى به الصناعة من القيادة الرشيدة سيسهم في تحقيق نقلة نوعية في المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا