الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

.. نادي تطوعي لذوي الإعاقة في جامعة الملك فيصل

  • 1/2
  • 2/2

أسست وحدة ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل ناديًا تطوعيًا لذوي الإعاقة، بهدف ربط المجتمع الخارجي بمجتمع الجامعة، وتعزيز المشاركة المجتمعية لذوي الإعاقة.

وقال د. محمد عبدالحميد المشرف العام على وحدة ذوي الإعاقة، إن النادي يهدف إلى إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة للمشاركة في العمل التطوعي، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز روح التعاون والمشاركة لديهم، وكذلك خلق فرص للتواصل بين ذوي الإعاقة والمجتمع الخارجي.

تمكين ذوي الإعاقة

أضاف عبدالحميد أن النادي يستقبل جميع الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، ويقدم لهم مجموعة من البرامج والأنشطة التطوعية، بما في ذلك العمل في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية، ومساعدة المحتاجين، ومشاركة المجتمع في المناسبات المختلفة.

أوضح أن النادي يسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في المجتمع، وتعزيز دورهم في البناء والتنمية.

أنشطة فنية

ذكر إبراهيم العلي، مشرف نشاط فني بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل، أن النادي يقدم مجموعة من الأنشطة الفنية، مثل الرسم والتلوين والكتابة، بهدف تنمية مهارات الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، وتعزيز روح الإبداع لديهم.

أكد العلي أن الوحدة تقدم عدة خدمات للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، منها مساعدة الطلاب في القبول والتسجيل، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة للطلاب من ذوي الإعاقة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب وذويهم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الجامعة لتعزيز المشاركة المجتمعية لذوي الإعاقة، ودعم مسيرتهم التعليمية والوظيفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا