الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

التحول الإعلامي.. يوم بدينا


في «منتدى الإعلام »، سعدت كثيراً بوجود «بناتي» اللائي تشرفت وسعدت بتدريبهن في قناة «الإخبارية»، يمارسن شغفهن المهني والمعرفي، وأراهن من الجيل الذي سيقود مستقبل الحركة الإعلامية على أسس مهنية ومعرفية وينخرط في الخط الأول للدفاع عن المملكة ومكتسباتها وروائعها وتطلعات قادتها، في منطقة لا تنتهي فيها بواعث الخصومة واختراع العداوات التي تحيكها قوى الظلام بأدوات وبخلايا اقليمية ودولية، غاية في السمية.
جربنا أن خلايا عدوانية مدعومة دولياً وبتمويل سخي، تتبرع بشيطنة المملكة كنوع من الهواية والترويح عن النفس أولاً، قبل تتحول إلى مكائن مأجورة تنخرط بخطط منهجية خبيثة لوهن الوطن والتشويش على همم قادته.
بمناسبة عام «التحول الإعلامي» الذي أعلنه معالي الإعلام سلمان الدوسري، في المنتدى وقبيل الاحتفال يوم التأسيس «يوم بدينا»، فإن قنواتنا المحلية وفي مقدمتها «الإخبارية» هي، وليس غيرها، المؤهلة لتخريج جيل جديد من الصحفيين والإعلاميين الذين سينهضون بالحركة الإعلامية، إذا ما جرى دعم خطة تطوير محكمة في هذه القنوات وتعديل الرواتب والمكافآت للصحفيين والإعلاميين مقروناً ببرامج تدريب احترافي يضمن مخرجات مهنية عالية المستوى. ولا بد هنا أن نزجي الشكر لقناة «الإخبارية»، ورئيسها الأخ فارس بن حزام، فعلى الرغم من ضيق ذات التمويل، إلا أن «الإخبارية» المباركة تمكنت، من تدريب مئات من شبابنا، فتيات وفتيان، وفاء بجزء من التزامها الوطني والأخلاقي لشباب الوطن.
وكل حوافز النجاح موجودة، فالقنوات المحلية تتمتع ببنية تحتية مثالية، وشبابنا من أذكى الناس، ولديهم قابلية، بل وشغف للتعلم والتطوير، وقدرة على تحمل الأداء المجهد، على أن تفحص بيئات العمل، ويجري التصحيح بما يخدم الأداء الاحترافي. لأن بيئة العمل هي العنصر الأهم أما تجعل من الصحفي أو الإعلامي، مبدعاً محترفاً وثري العطاء أو تهوي به إلى قطيع الموظفين.. دوام.. وسلام تام!.
والعنصر الآخر؛ الرواتب والمكافآت، فلا نتوقع من إعلامي أو صحفي أن يكون نشيطاً ومبدعاً وهو مثقل بالديون، وهذه الحال مجربة في كل الصحف والقنوات، وبعض الإعلاميين يتخلى عن الشغف ويهجر المهنة، لأن المكافآت أو الرواتب لا تساوى كلفة الجهد والوقت ونفقات التنقل وغيرها.
*وتر
حينما قدم عمرو بن كلثوم من عالية نجد إلى حجر اليمامة () وبانت له ذرى العارض (طويق) قال قصيدة شهيرة، خلدت أنفه الجغرافيا وسحرها:
اعرضت اليمامة واشمخرت
كأسياف بأيدي مصلتينا
@malanzi3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا