فيديو / صحيفة اليوم

ورشة عمل متخصصة لبحث أحدث تقنيات إنشاء الطرق بالشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أقامت أمانة المنطقة الشرقية اليوم ورشة عمل متخصصة بعنوان ”إنشاء الطرق“، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لتطوير وتحسين شبكة الطرق في المنطقة وفق أحدث المعايير والأسس العلمية.
وشارك في الورشة التي حضرها وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي، ووكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس محمد الحسيني، نخبة من مدراء المشاريع والفرق الهندسية المشرفة على تنفيذ مشاريع الطرق في الأمانة والبلديات التابعة لها.
خلال الورشة - اليوم
خلال الورشة - اليوم

وأكد المهندس مازن بخرجي على أهمية دور المهندسين في ضبط جودة مشاريع الطرق، مشيراً إلى أن الورشة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الجودة والرقابة في تنفيذ الأعمال الإسفلتية، ودور المختبرات في ضمان جودة المواد المستخدمة.

أهم محاور الورشة

وتضمنت الورشة التي نفذتها وكالة شؤون البلديات، على مسرح الأمانة، عدد من المحاور أهمها التعريف بأهمية أنظمة صيانة الطرق، وأهمية توقيت أعمال الصيانة، وأنواع ومفهوم الصيانة، وأنواع وعيوب الرصف، وطرق صيانتها، بالإضافة إلى التعريف بنظام إدارة وصيانة الطرق PMS.
واختتمت الورشة بزيارة ميدانية لأحد مواقع تنفيذ مشاريع السفلتة، حيث اطلع المشاركون على مراحل تجهيز الخلطة الإسفلتية في الخلاطة الإسفلتية.
وتأتي هذه الورشة في إطار سعي أمانة الشرقية المتواصل لرفع مستوى كفاءة الطرق في المنطقة، وتوفير بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات السكان وتدعم التنمية الشاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا