فيديو / صحيفة اليوم

ضبط 1760 كجم فواكه فاسدة ومكافحة الغش التجاري في الأحساء

  • 1/2
  • 2/2

نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، بالتعاون مع شرطة الأحساء وأمانة الأحساء وفرعي وزارتي التجارة والموارد البشرية، حملة تفتيشية واسعة على سوق الخضار والفواكه واللحوم المركزي. تهدف الحملة إلى ضمان سلامة المنتجات الغذائية ومكافحة الغش والتستر التجاري في السوق.

م محمد الرشيد


وقال المهندس محمد الرشيد، مدير عام مكتب وزارة والمياه والزراعة بالأحساء، إن الحملة أسفرت عن ضبط ومصادرة أكثر من 1760 كيلوجرامًا من الفواكه غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وقد تم إتلاف هذه الكميات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

اشتراطات صحية


بالإضافة إلى الضبطيات، وجهت الحملة أكثر من 30 إنذارًا للمحلات التي لم تستوفِ الاشتراطات الصحية واللوائح الفنية المعتمدة. يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة المستهلكين وتطبيق المعايير الصحية اللازمة في جميع الأسواق.

وأكد المهندس الرشيد استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات داخل سوق الخضار والفواكه واللحوم المركزي.
ودعا جميع المستثمرين في مجال بيع المنتجات الغذائية إلى الالتزام بالتعليمات والتنظيمات المعمول بها حرصًا على سلامة المستهلكين وحماية السوق من الممارسات الضارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا