فيديو / صحيفة اليوم

برنامج جودة الحياة: متحف "تيم لاب بلا حدود" بجدة إضافة للمشهد الثقافي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، أن متحف "تيم لاب بلا حدود" العالمي في مدينة يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المرتبطة بتنمية مساهمة المملكة في الفنون والثقافة، وزيادة المعروض الثقافي، وتهيئة البنية التحتية لاستضافة المعارض الفنية العالمية.
يعد المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويضم أكثر من 80 عملاً فنياً تجريبياً صممته مجموعة "تيم لاب" باستخدام التكنولوجيا الرقمية في تجربة إبداعية فريدة من نوعها على مستوى العالم للارتقاء بجودة الحياة في المملكة.


أخبار متعلقة

افتتاح متحف

وجهة ثقافية
وقال البكر بمناسبة الافتتاح: "يهدف تدشين متحف تيم لاب للارتقاء بالمشهد الثقافي ليكون المتحف وجهة ثقافية وسياحية لسكان وزوار مدينة جدة، ونسعى بالشراكة مع وزارة الثقافة إلى تهيئة البنية التحتية الثقافية في المملكة من خلال تطوير مرافق ثقافية ومتاحف نوعية تعزز المعروض الثقافي في مختلف مناطق المملكة لرفع مستوى جودة الحياة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030".
وأضاف "نسعى إلى تحفيز المبدعين الشباب من المملكة للاستفادة من التجارب العالمية الإبداعية والمبتكرة لصناعة أعمال فنية فريدة تستلهم روح العصر باستخدام التقنيات الحديثة ومن خلال الاطلاع على التجارب العالمية المميزة في هذا المجال".

عن المتحف


يأتي المتحف العالمي "تيم لاب بلا حدود" بالتعاون بين وزارة الثقافة ومجموعة "تيم لاب" الفنية العالمية، ويمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع في جدة التاريخية، الموقع المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد تحقيق رؤية المملكة 2030.
يُشار إلى أن متحف "تيم لاب " انطلق من العاصمة اليابانية طوكيو في عام 2018م، واستقبل أكثر من 2.3 مليون زائر سنويًا، مُحققاً رقماً قياسياً عالمياً لأكثر متحفٍ استقطب الزوار من قِبَل مجموعة فنية واحدة.
ومن المتوقع أن يسهم المتحف في جذب المزيد من السياح إلى المملكة العربية ، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهةً ثقافيةً عالميةً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا