فيديو / صحيفة اليوم

"خدمتكم شرف".. مبادرة في مطار الملك فهد تقدم خدماتها لـ 9000 حاج

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تقدم مبادرة ”خدمتكم شرف 8“ التي ينفّذها مطار الملك فهد الدولي في نسختها الثامنة، بهدف تيسير وتسهيل رحلات الحجاج من المطار إلى مكة المكرمة؛ خدماتها لأكثر من 9000 حاج.
وتشمل المبادرة توفير 22 رحلة مغادرة وقدوم لضيوف الرحمن، بمشاركة أكثر من 5000 موظف من مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج.
كما وفر المطار مواقف تتسع لأكثر من 7700 مركبة، بالإضافة إلى حافلات نقل مجانية بين مواقف السيارات وصالة السفر كل 20 دقيقة.
مبادرة

مطارات الدمام

وتفقد المهندس محمد الحسني، الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام، الأركان المعدة لخدمة الحجاج والبالغ عددها 18 ركناً من مختلف الجهات، والتي تمثل مختلف الجهات الحكومية والتطوعية.
وأكد الحسني لـ ”اليوم“ أن مطارات الدمام تسعى لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال مبادرة ”خدمتكم شرف“ التي تتضمن توعوية وإرشادية وصحية.
مبادرة

تسيير رحلات الحجاج

وأشار الحسني إلى أنه تم اعتماد خطة عمل شاملة لتسيير رحلات الحجاج ومغادرتها صالة المغادرة بالمطار، التي تضمنت الترتيبات اللوجستية والإدارية والأمنية والتوعوية والصحية، مبينًا أنه تم تجهيز مختلف المناطق في المطار لاستقبال الحجاج وتسهيل عملية تسجيلهم وإنهاء إجراءات السفر، مع مراعاة أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني بما يحقّق الاستراتيجية الوطنية للنقل، التي وضعتها وزارة النقل والخدمات اللوجستية.
ولفت إلى أن المطار خصص مسارات خاصة لتسهيل حركة الحجاج وتقديم خدمات مميزة لهم، متمنياً لهم حجا مبروراً وسعياً مشكوراً.
مبادرة

خدمة ضيوف الرحمن

وشاركت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع مطار الملك فهد الدولي ضمن مبادرة "خدمتكم شرف" لخدمة ضيوف الرحمن، بتفعيل حملة ‫حج بصحة‬ بالتعاون مع المنظمات الصحية غير الربحية بالمنطقة الشرقية؛ لتوعية الحجاج القادمين والمغادرين من الداخل والخارج إلى المشاعر المقدسة.
وبينت صحة الشرقية بأن الفرق الصحية ستكون حاضرة ميدانيًا في مطار الملك فهد بالدمام لفحص الحجاج القادمين والتأكد من سلامتهم، وتقديم الإرشادات اللازمة لهم حول كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة وطرق استخدام الأدوية، إضافةً إلى التوعية والتثقيف بالإجراءات الاحترازية في أثناء أداء مناسك الحج، وتقديم النصائح والإرشادات العامة قبل ذهابهم للمشاعر المقدّسة.
مبادرة

المنظمات الصحية

وأشارت بوجود ست أركان توعوية تثقيفية بمشاركة المنظمات الصحية غير الربحية في حملة "حج بصحة" لتوعية الحجاج، حيث تقوم جمعية أرفى بتوعية الحجاج المصابين بالتصلب اللويحي، وتقوم جمعية الرحمة بتقديم التوعية حول التسمم الغدائي وضربة الشمس.
وتقدم جمعية ترابط التثقيف بطريقة استخدام الأجهزة الطبية، كما تقوم جمعية السكري الخيرية بتقديم ركن يختص بفحص السكر للمصابين وتوعيتهم، ويقدم ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الإجتماعية"ابصر" التثقيف والتوعية للحجاج حول إصابات النظر والالتهاب الفيروسي للنظر، بالإضافة إلى جمعية إيثار والتي تهتم بتقديم التوعية الصحية بصحة الكلى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا