فيديو / صحيفة اليوم

منتخب إسبانيا يقسو على كرواتيا بثلاثية في المجموعة الحديدية ليورو 2024

استهل منتخب إسبانيا مشواره في المجموعة الحديدية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 بفوز كبير على نظيره الكرواتي بنتيجة /3صفر، مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.
وكان لاعب الوسط فابيان رويز قاسما مشتركا في الهدفين الأول والثاني حيث مرر كرة إلى ألفارو موراتا الذي افتتح النتيجة في الدقيقة .29
وهز موراتا شباك كرواتيا بالتخصص بعدما سجل أمام نفس الفريق في النسختين الماضيتين يورو 2016 ويورو .2020
كما رفع مهاجم أتلتيكو مدريد رصيده إلى 7 أهداف في مشاركاته ببطولات اليورو ليكون ثالث هدافي البطولة متساويا مع الإنجليزي آلان شيرر والفرنسي أنطوان جريزمان، ويسبقهما الأيقونة الفرنسي ميشيل بلاتيني (9 أهداف) بينما يعتلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة بـ 14 هدفا.
وأضاف فابيان رويز الهدف الثاني لإسبانيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة .32 وبعد مرور أقل من دقيقتين بالوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجل داني كارفاخال الهدف الثالث مستفيدا من عرضية زميله الواعد لامين يامال الذي أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا في تاريخ بطولات اليورو ببلوغه 16 عاما و338 يوما.
واقتنص منتخب إسبانيا أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية ليتنفس الصعداء قبل صدام قوي جديد أمام إيطاليا حامل اللقب في الجولة الثانية.
أما المنتخب الكرواتي تعرض لصدمة مبكرة يأمل تداركها عندما يواجه ألبانيا يوم الأربعاء المقبل، لينعش آماله في التأهل للدور الثاني قبل مواجهة إيطاليا في الجولة الثالثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا