فيديو / صحيفة اليوم

إنجلترا تفوز على صربيا بهدف بيلينجهام في يورو 2024

قاد جود بلينجهام، منتخب إنجلترا للفوز على منتخب صربيا 1 / صفر، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بكأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.
وسجل بلينجهام هدف إنجلترا الوحيد في الدقيقة .12
وبذلك الفوز يعتلي المنتخب الإنجليزي صدارة ترتيب المجموعة منذ الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، وذلك بعد تعادل كل من وسلوفينيا في الجولة ذاتها، في وقت سابق من يوم الأحد.
ويواجه المنتخب الإنجليزي في الجولة المقبلة نظيره الدنماركي يوم الخميس المقبل، ويلعب المنتخب الصربي مع نظيره السلوفيني في اليوم ذاته.
ويسعى المنتخب الإنجليزي لتجاوز إحباط نسخة 2020، حينما خسر في المباراة النهائية أمام نظيره الإيطالي بضربات الترجيح، ويأمل في تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
وفي الدقيقة 12 سجل المنتخب الإنجليزي هدفه الأول عن طريق بلينجهام، الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من زميله بوكايو ساكا، ليوجه الكرة بضربة رأس في الشباك.
وجاءت أولى محاولات المنتخب الصربي في الدقيقة 19 عن طريق ألكسندر ميتروفيتش، الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى جوردان بيكفورد.
وكاد الظهير الأيمن للمنتخب الإنجليزي، كايل والكر، أن يسجل الهدف الثاني، حينما انطلق من الجهة اليمنى مخترقا الدفاع الصربي، ليسدد كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة .24
وتألق بلينجهام في الشوط الأول، وقاد الفريق للسيطرة على مجريات الشوط الأول، والذي انتهى بتقدمه 1 / صفر.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الصربي، وتألق الثنائي الهجومي متروفيتش وفلاهوفيتش، بالإضافة لنجم الوسط ميلنكوفيتش سافيتش.
وطالب لاعبو المنتخب الصربي بضربة جزاء في الدقيقة 58، بعد سقوط متروفيتش داخل منطقة الجزاء، بدفعة من كيران تريبير، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.
وفي الدقيقة 77 كاد أن يسجل الهدف الثاني، حيث لعب البديل جاريد بوين كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليوجهها كين بضربة رأس تصدى لها رايكوفيتش حارس صربيا قبل أن تصطدم بالعارضة.
وتصدى جوردان بيكفورد لتسديدة قوية من فلاهوفيتش في الدقيقة 82، ليحولها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.
ومع الضغط الصربي الشديد، اضطر المنتخب الإنجليزي إلى إشراك العناصر الهجومية في الدفاع، وعاد لاعبو الهجوم إلى منطقة الجزاء في مواجهة محاولات المنافس.
وأبعد المهاجم هاري كين برأسه أخطر فرصة لصربيا، حيث سدد ميلنكوفيتش سافيتش كرة قوية ذهبت بتجاه أقصى الزاوية اليمنى، ليبعدها كين في الدقيقة .83
ونجح المنتخب الإنجليزي في فرض سيطرته على المباراة والحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 /صفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا