فيديو / صحيفة اليوم

أمين "آركو": يجب مضاعفة جهود مكافحة التصحر وتغيرات المناخ

شدد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" د. صالح بن حمد التويجري على مضاعفة الجهود لمكافحة التصحر وتغيرات المناخ، بهدف حماية الأرض وإعادة تأهيلها لضمان استمرار إنتاجيتها للمحاصيل الغذائية.
وقال في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف: الاحتفال بهذا اليوم يحتاج منّا العمل على استصلاح الأراضي، وإنشاء مشاريع لتجميع مياه الأمطار والاستفادة منها كمخزون مائي لمنع المزيد من التصحر، وكذلك التوسع في الرقعة الزراعية لانتشال الناس من الفقر وتعزيز القدرة على التكيّف، ليظل كوكبنا دائمًا مصدر غذاء وكساء لنا في ظل توقعات بزيادة الطلب على الغذاء بنسبة 70% بحلول عام 2025.

انخفاض إنتاج القمح العالمي

وأشار التويجري إلى أن المجلس الدولي للحبوب يتوقع انخفاضًا بنسبة 2% في إنتاج القمح العالمي من 804 ملايين طن في موسم 2022 / إلى 788 مليون طن في موسم 2023 / 2024، فيما تقدر أجهزة الأمم المتحدة زيادة في تعداد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة عام 2025. للمزيد | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status | This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1798341331124699199?ref_src=twsrc%5Etfw
ودعا إلى تكثيف التوعية بأهمية مكافحة التصحر من خلال وضع خطط مبنية على أسس علمية وفنية فاعلة للتصدي للتغيّرات المناخية، والجفاف الذي بدأ يضرب مناطق عديدة في دول العالم.
فضلًا عن إشراك الأجيال الحالية والمستقبلية في مواجهة أخطار الجفاف والتصحر.
إضافة إلى تعبئة جميع شرائح المجتمع لدعم الإدارة المستدامة للأراضي والحفاظ عليها من أي أخطار، وتعزيز اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، كونها المعاهدة الدولية الملزمة قانونًا بشأن إدارة الأراضي والجفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا