فيديو / صحيفة اليوم

فتح التسجيل ببرنامج تحويل الرواية إلى سيناريو.. رابط التقديم

أعلنت هيئة الأفلام، اليوم الأحد، فتح باب التسجيل في الإقامة الفنية المتخصصة في تطوير مشاريع سينمائية مبنية على روايات سعودية تحت عنوان "تحويل الرواية إلى سيناريو".
وأوضحت الهيئة أن الإقامة ستكون في الفترة من 14 يوليو - 30 سبتمبر المقبل، وهي بمثابة برنامج نوعي يسعى إلى تسليط الضوء على الروايات السعودية، من خلال تحويلها إلى سيناريوهات سينمائية.

سيناريوهات سينمائية

ويوفر البرنامج بيئة إبداعية ملهمة ومحفزة بحيث يتمكن المشاركين من التركيز الكامل على مشاريعهم الأدبية والفنية.
وتقدم الإقامة للمتدربين التوجيه المهني والشخصي من خلال إتاحة فرص العمل مع خبراء الأدب والسينما لإنتاج سيناريوهات سينمائية تنافس على الصعيد المحلي والعالمي.

معايير اختيار المشاركين

وكشفت هيئة الأفلام عن معايير اختيار المشاركين للإقامة، وهي كالآتي:
  • خبرة درامية سابقة (أعمال روائية طويلة، أو قصيرة منفذة، أو مكتوبة، أو حلقات تلفزيونية منفذة أو مكتوبة).
  • التفرغ الكامل أثناء فترة الإقامة الفنية.
  • يُشترط أن يحضر المشارك رواية من اختياره لاستخدامها في البرنامج، مع ضرورة تقديم موافقة رسمية مكتوبة من مؤلف الرواية تُبين بشكل صريح أن المؤلف لا يمانع في استخدام الرواية ضمن أنشطة البرنامج لأغراض التدريب والتطوير الفني.

رابط التقديم

وتستهدف الإقامة الفنية تطوير كوادر ابداعية في مجال كتابة السيناريو المأخوذ عن الأدب لتنشيط الصناعة.
كما تركز على الخروج بعدد من سيناريوهات الأفلام الطويلة المأخوذة عن نصوص أدبية، والتي تمثل مشاريع قابلة للتنفيذ لدفع عجلة الإنتاج السينمائي في المملكة، ويمكن التسجيل من خلال هذا الــــــــرابـــــــــط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا