فيديو / صحيفة اليوم

مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة يُنهي معاناة ثلاثينية من التفاف معقد في المعدة

تمكن فريقان طبيان متخصصان في جراحة المناظير المتقدمة وأمراض الجهاز الهضمي والمناظير بمجمع الملك عبدالله الطبي عضو تجمع الصحي الثاني من إنهاء معاناه ال 3 أيام لشابة تبلغ من العمر 34 عاماً، بعمليتين منظار نادرة تكللت بالنجاح التام.

تفاصيل الحالة

وفي التفاصيل، راجعت المريضة قسم الطوارئ والكوارث بالمجمع الطبي وهي تعاني من آلام حادة في البطن وفقدان للشهية وقيء وغثيان مستمر لثلاث أيام، حيث تمت مباشرة الحالة بشكل من قبل الفريق الطبي المختص بقيادة الدكتور أحمد عبدالملك فادن إستشاري الجراحة العامة والمناظير والدكتورة فاطمة صلاح سالم إستشارية الجهاز الهضمي والمناظير، وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة لها، والتي أظهرت نتائجها وجود إلتفاف معقد في المعدة مع أشتباه في بداية غرغرينا، مع وجود فتق في الحجاب الحاجز، وبسؤال المريضة عن تدخل جراحي سابق فقد أفادت أنها أجرت عمليه تكميم.
ونظراً لخطورة الحالة الصحية للمريضة، على الفور تم تحضير الحالة لنقلها إلى غرفة العمليات، لإجراء عملية منظار متقدمة تم فيها تصحيح مسار المعدة ثم إجراء عملية منظار أخرى جراحية تم فيها إرجاع المعده لوضعها الطبيعي، حيث كانت ملتفه في تجويف الصدر، مع عمل إصلاح فتق الحجاب الحاجز مع تثبيت للمعده، وقد استغرقت كلتا العمليتين 45 دقيقة، تكللتا بالنجاح التام.
بعدها تم نقل المريضة إلى أجنحة التنويم العادية لتقديم الرعاية الصحية لها لحين إستقرار حالتها الصحية وتماثلها للشفاء وفي اليوم الثالث بعد العملية تم كتابة الأذن لها بالخروج الطبيعي لتغادر المجمع الطبي وهي تتمتع بصحة جيدة.
يذكر أن العمليتين اللتين أجريتا للمريضة من العمليات المعقده التي تستوجب التعاون بين التخصصات الطبيه الدقيقة، جراحة المناظير المتقدمة ومناظير الجهاز الهضمي المتطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا