فيديو / صحيفة اليوم

خلال أسبوع.. اعتقال 27 شخصًا لإحداثهم "فوضى" في مطارات

  • 1/2
  • 2/2

شهدت المطارات البريطانية، خلال هذا الأسبوع فقط اعتقال 27 شخصًا للاشتباه بتخطيطهم لإعاقة حركة المطارات البريطانية هذا الصيف.
واتخذت الشرطة وأمن المطارات موقفًا أكثر حزمًا تجاه النشطاء لتقليل الاضطرابات التي يسببونهان بحسب ما ذكره موقع "ديلي ميل".
واعتقلت الشرطة 4 نشطاء في مطار جاتويك بلندن إضافة لاعتقال 17 شخصًا في منازلهم علمًا بأنه تم إخلاء سبيلهم بكفالة.
وفي بيان قالت شرطة العاصمة لندن: "تم القبض على جميع الأفراد بموجب مادة من قانون النظام العام الذي يجعل من غير القانوني التآمر لتعطيل البنية التحتية الوطنية ".

وأضافت أنه في المستقبل، يمكن القبض على أي شخص يشتبه في انتهاكه لهذا الشرط على الفور بتهمة هذه الجريمة".
ومنعت السلطات الأشخاص المقبوض عليهم من السفر لمسافة كيلومتر واحد من أي مطار في المملكة المتحدة ومنعهم من المرور أمام المطارات بالسيارة أو وسائل النقل العام .


غضب عام من الممارسات


وقامت مجموعة احتجاجية مناصرة للبيئة، مؤخرًا بالعديد من الممارسات التخريبية التي أثارت غضب السياسيين وأفراد الجمهور على حدٍ سواء.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، ألقي القبض على اثنين من أعضاء المجموعة بتهمة رش معلم "ستونهنج" الشهير بالطلاء البرتقالي.
وأدان رئيس الوزراء ريشي سوناك الهجوم ووصفه بأنه "عمل تخريبي مشين لواحد من أقدم وأهم المعالم الأثرية في المملكة المتحدة والعالم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا