فيديو / صحيفة اليوم

| 100 شاب يستكشفون تاريخ الأحساء عبر برنامج ”بصمات“

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نظمت إدارة تكامل الصيفية ”بكرة“، بالتعاون مع سياحة الأحساء، جولة تاريخية لمعالم الأحساء العريقة، شارك فيها أكثر من 100 شاب من مختلف مناطق المملكة ضمن برنامج ”بصمات“.
وقال المدير التنفيذي للبرامج، وليد البوسيف، إن الجولة تهدف إلى تعريف المشاركين بتاريخ الأحساء الغني، وتضمنت زيارة قصر إبراهيم، وقصر خزام، وبيت البيعة، حيث استمعوا لشروح وافية من نخبة من المرشدين السياحيين، برفقة المشرف على البرامج، الدكتور عبدالله الجمعان.

أكثر من 100 شاب يشاركون ضمن برنامج ”بصمات

زيارة لقصري إبراهيم وخزام

وتعرف المشاركون على قصر إبراهيم، الذي يعود إلى الحقبة العثمانية، ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الطراز الإسلامي والعثماني، ويضم مسجداً وقاعات متعددة.
كما زاروا قصر خزام، الذي بني في أواخر القرن التاسع عشر، وكان مقراً للحكم في فترات مختلفة، ويتسم بتصميمه المعماري الرائع وساحاته الواسعة. ووقفوا على تاريخ بيت البيعة، الذي شهد مبايعة الملك عبدالعزيز آل سعود وتأسيس المملكة العربية الحديثة، ويعكس البيت التراث الأحسائي الأصيل بطرازه التقليدي وغرفه المتعددة.
أكثر من 100 شاب يشاركون ضمن برنامج ”بصمات

وأعرب المشرف العام على برامج تكامل الإثرائية، الدكتور عبدالله الجغيمان، عن شكره لإدارة سياحة الأحساء على تعاونها في تعريف المشاركين بالمعالم التاريخية، مؤكدًا أن هذه التجربة ستظل محفورة في ذاكرتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا