فيديو / صحيفة اليوم

سمة من سمات العصر


السرعة سمة من أبرز السمات التي وسم فيها عصرنا هذا فكل شيء يمضي بسرعة، كالوقت مثلا فالساعة واليوم والشهر والسنة أصبح مضيهم سريعا بل أشعر أحيانا أنهم نسخ من بعض في التوقيت وصفة الأوقات.
السرعة قد تكون مفيدة في أشياء محدده ولكنها مضرة في أمور عديدة كالقيادة مسرعا تضر بالأرواح و الممتلكات ويتضرر بها المسرع و من يمر بالتزام، كالسرعة في إعداد الطعام تُفقد الطعام نكهته ويصبح عديم المذاق مهما كان شكله جذاب، كالحكم على الأشخاص من الوهلة الأولى ذاك الحكم السريع الذي يشوه جماليات الإنسان دون أسباب وجيهة ولكن العجلة في إصدار الأحكام كانت هي كل الأسباب.
السرعة كما قلت سابقا قد تكون مفيدة و أمرا إيجابيا في أشياء ... فهي مفيدة جدا إذا كانت سمة إنجاز الأعمال ورافق تلك السرعة الدقة والكمال وقد تكون مفيدة إن شخص الطبيب المرض وكان تشخيصه صائبا فأوجد حلا سريعا لمريض يعاني من آلام و كل تأخير يعرضه لمزيدا من الويلات، طبيب الأشعة إن كتب تقريره وأرسله للجهة المختصة دون تسويف بالوقت ولو كانت دقائق أو ثوان كانت سرعته محموده فكم أنقذت الأنفس مثل تلك الحالات.
السرعة محبذة جدا إن انتهجتها النساء للإستعداد كي تكون على الموعد متواجدة دون تأخر عن الميعاد، وطيبة جدا إن تقلدها الرجال في إنجاز مسؤولياتهم الملقاة على أعتاقهم ولم يوجدوا للتأخر عنها تبرير أو أسباب.
القوانين في الحد من المخالفات أو متابعة الخارجين عن القانون أو المتربصين بأمن البلاد تحتاج لسرعة فائقة فهي أضرار تضر بالعباد وتسبب الفوضى وتترك لمن في نيته الضر مجال.
العجلة وإن كانت تورث الندامة إلا إنها كما سردت سابقا لها محاسن جميلة الثمار، من محاسنها التي تروقني كثيرا التعبير عما يكنه قلبك من حديث جميل يحتبسه الفؤاد في الحال كشعور بتقدير كبير لفرد من الأفراد أو كمشاعر خير تكنها لقريب أو بعيد أو كاعتذار لطيف يفند الأسباب أشعر في مثل هذه الأمور يجب أن يكون الشعار» في العجلة شعور بالمسرات».
@ALAmoudiSheika

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا