فيديو / صحيفة اليوم

المقاهي والطلاق.. مأساة جيل مرفّه


تشهد المجتمعات اليوم، تغيرات كبيرة في طبيعة الحياة وأسلوب العيش وهو ما انعكس بشكل ملحوظ على الحياة الزوجية للبعض، ومع تطور الأجيال برزت ظاهرة جديدة بين بعض البنات الحديثات في الزواج وهي قلة المعرفة والخبرة في إدارة شؤون المنزل.
هذا الواقع المؤلم يثير العديد من التساؤلات حول مدى استعداد الفتيات للزواج، فالعلاقة الزوجية تتطلب تعاونًا وتفاهمًا بين الزوجين وإدارة المنزل كما تعد جزءًا أساسيًا من هذه العلاقة.
كيف يمكن لزوجة أن تبني حياة مستقرة وسعيدة، إذا كانت تعتمد بشكل كامل على الآخرين في تلبية احتياجات زوجها الأساسية؟
فالاهتمام بالمقاهي والخروج المتكرر أصبح همًّا لكثير من الفتيات متجاهلات أهمية الحياة المنزلية والواجبات الزوجية همها قضاء أغلب وقتها مع صديقاتها في المقاهي والمطاعم والتباهي بذلك في مواقع التواصل.
إن هذه الظاهرة تعتبر من الأسباب لارتفاع معدلات الطلاق حيث يشعر الزوج بعدم التقدير والإهمال، مما يؤدي إلى تزايد الخلافات وتفاقمها.
يجب على الأمهات أن يعيدن التركيز على تعليم بناتهن الأمور الأساسية للحياة الزوجية قبل إقدامهن على مرحلة الزواج من الطبخ والتنظيف إلى كيفية إدارة المنزل بشكل صحيح، هذا التأهيل لا يقتصر فقط على الجوانب العملية بل يجب أن يشمل أيضًا توجيه الفتيات لفهم احتياجات الزوج وأهمية التعاون والتفاهم في بناء حياة زوجية ناجحة والمحافظه على هذا النسيج الإجتماعي.
إن بناء الحياة الزوجية الناجحة يتطلب من الفتيات تحمل مسؤولياتهن وتعلم كيفية إدارة المنزل بفعالية، فيحب علينا جميعًا أن ندرك أن الزواج ليس مجرد مناسبة للاحتفال، بل هو شراكة حقيقية تتطلب العمل والجهد من كلا الطرفين.
وإذا لم يتم تأهيل الفتيات بشكل صحيح وتحميلهن المسؤولية، فإن الأفراح قد تتحول إلى أتراح وتصبح الحياة الزوجية مليئة بالتحديات والمشاكل والصعوبات التي قد تؤدي في إلى الانفصال.
وهذا لا يقصر على الفتيات فحسب، بل على الشباب أيضاً في تحملهم للمسؤولية وإدراكهم التام لمعنى الزواج والإحترام المتبادل بينهم.
خاتمة..
إن تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج أمر بالغ الأهمية لشعورهم بالمسؤولية وفهم معنى الزواج الحقيقي، والاحترام المتبادل وقدسية العلاقة الزوجية.
وهنا تبرز أهمية وجود مراكز تأهيلية متخصصة لتوعية الزوجين بهذه المسؤوليات الزوجية والتي ستساهم في تقليل نسب الطلاق وتعزيز الشراكة بين الزوجين، وأن تكون هذه المراكز التأهيلية ملزمة لأطراف الزواج قبل الإقدام على هذه المرحلة المهمة.
@alsyfean

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا