فيديو / صحيفة اليوم

6 مدن تستضيف منافسات كأس العالم 2034 بالسعودية

تستضيف 6 مدن بالمملكة منافسات بطولة كأس العالم 2034 وهي: – الدمام – نيوم – أبها – القدية.
وبدأ العمل مبكرًا سواء للملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم بنسخة عام 2034؛ للظهور بأفضل صورة ممكنة لتجربة استثنائية.
وتم الإعلان عن ملاعب تنطبق عليها شروط فيفا لاستضافة كأس العالم 2034 وهي: استاد الملك سلمان والذي تبلغ سعته الجماهيرية 92 ألف مقعداً، وسينتهي تنفيذه خلال الربع الرابع من العام 2029،
واستاد الأمير محمد بن سلمان في القدية بطاقة استيعابية تتجاوز 45 ألف، وهو الاستاد الوحيد في العالم الذي يجمع حائط وسقف وأرضية ملعب قابلة للسحب.
الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أوضح مؤخراً خلال حلوله ضيفاً ببودكاست ثمانية، أن المطلوب تجهيز 14 ملعبًا لتلبية ملف كأس العالم، مضيفًا:"هناك 4 في مرحلة التطوير: استاد الملك فهد، الجوهرة، أرامكو بالمنطقة الشرقية، وأحد ملعبي القدية أو الرياض".
وأشار وزير الرياضة أيضًا إلى ضرورة توفير 128 مركز تدريب لكأس العالم، منوهاً إلى أن ذلك سيكون لمعسكرات المنتخبات وستكون ملاعب الأندية التي يتم تطويرها مثل: الشباب،الاتفاق والفتح.
ومازال هناك ترقب للملاعب التي ستكون بنيوم وأبها لاستضافة كأس العالم 2034.
ومن المقرر أن يُسلم وفد رسمي يترأسه وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل ملف ترشيح لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وكان شهر يوليو الجاري الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح بشكل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أن يتم بدء عملية التقييم وإجراءات الزيارات التفقدية خلال الربع الثالث من العام الجاري على أن يتم الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في ديسمبر المقبل خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وبارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف استعداداً لتسليمه للفيفا في العاصمة الفرنسية باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا