فيديو / صحيفة اليوم

إزالة مستودعات مخالفة في ”خالدية الدمام“ على مساحة 60 ألف متر مربع

بدأت بلدية شرق الدمام في إزالة عدد من المستودعات المخالفة والأسوار المتهالكة في منطقة الخالدية الشمالية.
تأتي هذه الخطوة بالتعاون مع الإدارة العامة للحركة والدعم اللوجستي، وتستهدف مساحة إجمالية تزيد عن 60 ألف متر مربع.
وأوضحت البلدية أن هذه الإزالات تأتي في سياق مكافحة التشوهات البصرية والارتقاء بالمشهد الحضري في منطقة الخالدية الشمالية. وتشمل المواقع المستهدفة ستة مواقع تضم مستودعات مخالفة وأسوارًا متهالكة، سبق وأن تم رصدها وإغلاقها لمخالفتها أنظمة البلدية.

إزالة المستودعات


أشارت البلدية إلى إزالة المجموعة الرابعة من المستودعات المهملة في منطقة الخالدية الشمالية، والتي تضم 14 مستودعًا على مساحة تزيد عن 17 ألف متر مربع.
فيما تم إزالة المجموعة الثالثة من المستودعات المهملة في نفس المنطقة، بهدف معالجة التشوهات والارتقاء بمستوى المشهد الحضري.
كما انتهت من إزالة المجموعة الأولى من المستودعات في منطقة الخالدية الشمالية، والتي تم رصدها وإغلاقها مسبقًا لمخالفتها أنظمة البلدية.
وفي تعاون آخر مع الخطوط الحديدية ”سار“، أغلقت إدارة الأسواق 7 مستودعات مخالفة في منطقة الخالدية الشمالية قبل إزالتها، نظرًا لما تسببه من تشوهات كبيرة في المنطقة.
وأكدت بلدية شرق الدمام التزامها بتطبيق أنظمة البلدية وتحقيق أعلى مستويات الجمال والنظام في المدينة، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية.

مخالفات وتجاوزات


قال المواطن خالد الشمري: "نأمل أن تستمر هذه الحملات في جميع أنحاء المنطقة للقضاء على جميع المخالفات والتجاوزات"، مشيرًا إلى ان هذه المستودعات المخالفة والأسوار المتهالكة تشوه منظر المنطقة، داعيا إلى ان يتم استغلال المساحات التي تم إخلاؤها بشكل يخدم المنطقة ويضيف لها قيمة جمالية أو خدمية.
وقال المواطن محسن ال شلي "هذه الخطوة جيدة، لكنها متأخرة جدًا. كان يجب على البلدية التعامل مع هذه المخالفات منذ البداية وعدم السماح لها بالاستمرار كل هذه السنوات. نأمل أن يكون هناك رقابة صارمة لمنع تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل، مقترحًا على البلدية أن تقوم بحملات توعية لأصحاب العقارات والمستودعات لتعريفهم بالأنظمة والاشتراطات البلدية لتجنب الوقوع في المخالفات".

وطالب بتحويل منطقة الخالدية الشمالية إلى منطقة نموذجية. وأن يتم استغلال المساحات التي تم إخلاؤها في إنشاء حدائق عامة ومرافق ترفيهية ومشاريع تنموية تخدم سكان المنطقة.
كما يجب أن يتم توضيح الإجراءات القانونية المتخذة ضد المخالفين والعقوبات المترتبة على ذلك. الشفافية والمشاركة المجتمعية ضرورية لضمان نجاح هذه الحملات وتحقيق رضا المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا