فيديو / صحيفة اليوم

بعد ارتفاعه الأسبوع الماضي.. تراجع حاد لمخزون النفط

بعد ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجعًا حادًا في مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت إدارة معلومات الأمريكية الحكومية يوم الأربعاء، أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة تراجع خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 16 أغسطس الحالي بمقدار 6ر4 مليون برميل، بعد ارتفاعه بمقدار 4ر1 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بمقدار 8ر2 برميل خلال الأسبوع الماضي.

متوسط المخزون

ومع التراجع الأكثر من المتوقع، أصبح المخزون في نهاية الأسبوع الماضي 426 مليون برميل أي أقل بنسبة 5% تقريبًا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.
في المقابل، ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين تراجع بمقدار 6ر1 برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة 3% تقريبًا عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.

مخزون المكررات النفطية

وفي الوقت نفسه، تراجع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل "السولار" بمقدار 3ر3 مليون برميل ليصبح أقل بنسبة 10% تقريبًا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا