فيديو / صحيفة اليوم

لتحفيز المتطوعين.. تحتفي بالمتبرعين بالدم

أقامت وزارة الصحة الليلة الماضية، حفل تكريم المتبرعين بالدم لعام ، بهدف تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية.
وبلغ عدد المتبرعين بالدم في عام 2023 أكثر من 700 ألف شخص.

قبل العلاج

وتضمن الحفل الذي حضره مساعد الصحة د. محمد العبد العالي، إطلاق نظام بنوك الدم الموحد، الذي يسهم في رفع كفاءة خدمات نقل الدم داخل المملكة، انطلاقًا من برنامج تحول القطاع الصحي الذي يرتكز على تعزيز مفهوم الوقاية قبل العلاج، بما يضمن الوصول إلى مجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل، يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفق رؤية المملكة 2030.
وشهد الحفل توقيع 6 شراكات واتفاقيات بين ومجموعة من الشركات والمؤسسات، لدعم تطوير خدمات بنوك الدم، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم.

إنقاذ حياة المرضى

ويأتي الحفل انطلاقًا من حرص وزارة الصحة على دعم وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع المنتظم بالدم للإسهام في إنقاذ حياة آلاف من المرضى ممن هم في أمس الحاجة لنقل الدم، والإسهام في تعزيز كفاءة خدمات نقل الدم في المملكة، بما ينعكس على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا