فيديو / صحيفة اليوم

بالتفاصيل.. هيئة السوق المالية تعتمد تعديل مادة العوائد على أموال العميل

  • 1/2
  • 2/2

اعتمد مجلس هيئة السوق المالية تعديل إحدى مواد لائحة مؤسسات السوق المالية، المتعلقة بالعوائد على أموال العميل المودعة في حساب العميل لدى تلك المؤسسات، على أن يجري العمل بها ابتداءً من تاريخ نشرها.
وجاء اعتماد التعديلات بهدف تطوير أحكام المادة السابعة والسبعين من لائحة مؤسسات السوق المالية؛ وذلك بحذف الفقرة (أ) منها، وإضافة فقرة جديدة، تتيح لمؤسسة السوق المالية تقديم خدمة لعملائها يتم من خلالها تمكين عميل مؤسسة السوق المالية من الاستفادة من أمواله المودعة في حساب عميل عن طريق استثمارها في منتجات استثمارية وتلقي عوائد عليها.

مؤسسات السوق المالية

وأوضحت التعديلات ضرورة حصول مؤسسة السوق المالية على موافقة العميل الكتابية المسبقة على تلقي تلك الخدمة وشروط تقديمها، وأن يكون الاستثمار داخل المملكة وفي منتجات قصيرة المدة ومنخفضة المخاطر، إضافة إلى الالتزام بمتطلبات فهم المخاطر والملاءمة، وفقاً لأحكام اللائحة.
ويأتي اعتماد التعديلات بعد أن نشرت الهيئة في 22 مايو 2024 مشروع "تعديل إحدى مواد لائحة مؤسسات السوق المالية" على المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية التابعة للمركز الوطني للتنافسية (منصة استطلاع) وموقع الهيئة الإلكتروني لاستطلاع مرئيات العموم حياله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا