فيديو / صحيفة اليوم

تمنح حماية أكبر.. الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاحات محدثة ضد

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الخميس أنها وافقت ومنحت إذن الاستخدام الطارئ للقاحات "حمض نووي ريبوزي مرسال" المحدثة لمرض كورونا، لتوفير حماية أكبر ضد المتغيرات المنتشرة حاليًا.
وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في بيان على موقعها الرسمي، إن اللقاحات المحدثة ستستهدف سلالة "كيه بي2" الفرعية من سلالة أوميكرون.

تلقي اللقاح المحدث

وقال بيتر ماركس، مدير مركز تقييم وبحوث البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "نظرًا إلى تراجع المناعة بين السكان بسبب التعرض السابق للفيروس ومن اللقاحات السابقة، فإننا نشجع بشدة المؤهلين على النظر في تلقي اللقاح المحدث ضد كوفيد - 19، لتوفير حماية أفضل ضد المتغيرات المنتشرة حاليًا".


وذكرت إدارة الغذاء والدواء في بيان: "تتضمن لقاحات كوفيد - 19 المحدثة لقاحا كوميناتي وسبيكيفاكس، وكلاهما معتمد للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، ولقاحا موديرنا وفايزر-بيونتك، وكلاهما معتمد للاستخدام في حالات الطوارئ للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 11 عامًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا