فيديو / صحيفة اليوم

مذاق حصري


النجاح قيمة عظيمة تضيف لمحققها مذاقات من السعادة والابتهاج تلك المذاقات التي يحققها النجاح حصرية به لا يستطيع أيا من القيم الكثيرة التي قد يحققها الإنسان اقتباس وصفتها أو مجاراة مذاقاتها.
للنجاح أنماط كثيرة كالنجاح في إتمام صفقة أو كالنجاح في بلوغ هدفا خططته لنفسك أو كالنجاح في مسابقة حصلت فيها على مركزا متقدما وكالنجاح في وصلك بأحلامك إلى أرض الواقع.
بعض النجاحات تخاطب الفن وتولد منه كنجاح كلمات شاعر أدت بإحساس عظيم وعُزفت على أنغام عمقت المعنى كثير فاحتلت تلك الكلمات المرتبة الأولى لشهور وبقت حاضرة لسنوات، كلوحة فنان رسمها صاحبها بالأسود والأبيض أو بالألوان جسدت المشاعر وتحدثت بعمق دون كلمات ففازت بالمرتبة الأولى في مسابقة «ريشة فنان»، كصورة التقطها مصور من زاوية لمحها دون غيره عبرت عن وعي عميق هدفه ليس إثارة رأي أو جرح مشاعر إنسان بل سعت حثيثا أن تخاطب الأفئدة والعقول باحترام تام ففازت بأجمل التقاطه للعام، كمبنى جميل رسم باتقان ونفذ بكمال فكان واجهة تثري العين بالجمال وفازت بجائزة أجمل عمران.
بالنسبة لي ولسبب ما عندما أسمع كلمة «نجاح»يتبادر لي النجاح في المدارس والجامعات وشكل الشهادة وفرحة الأسرة دون استثناء فهو عمل دؤوب لمدة عام الكل يشارك في إتمامه ولكن يقع الجزء الأكبر على من سيدون اسمه في شهادة النجاح هذا النجاح إن رُسمت خططه بعناية سيكون إنجاز ونجاح وأول خططه تتمحور حول الرغبة الذاتية للتعلم وكسب المهارات ثم الوعي إن ماتعلمه مهارات قادرة على التطوير وبها سيحقق ما يصبو إليه من مكان يرسمه لنفسه.
في رؤية 2030 لايوجد مكانا للتكاسل ولن تثبت نفسك سوى بالعمل الجاد الذي أساسه الإخلاص والاجتهاد وحتما ستكون في المقدمة إن مكنت نفسك بالمهارات، في هذا النوع من النجاح لن يكون الترتيب ما سيحدد فرحتك بقدر ما حققته لنفسك من تتطلعات، ستفرح لا شك إن حصلت على المركز الأول، ولكن ثق إن من تزاحمت أمامه المراكز ونجح باقتدار سيكون لنجاحه مذاقا حصريا قيمته عظيمة فقد نجح بالإنجاز.
@ALAmoudiSheika

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا