فيديو / صحيفة اليوم

"تيم لاب".. يعزز مكانة المملكة كمركز للفنون والثقافة في المنطقة والعالم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يُسهم متحف "تيم لاب" المقام بجدة التاريخية في تعزيز مكانة المملكة بوصفها مركزًا للفنون والثقافة في المنطقة والعالم، وبوصف إحدى المدن العالمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بتاريخ عميق وثقافة غنية، وإحدى مناطق التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.
وجاء اختيار منطقة جدة التاريخية لتكون المقر لهذا المتحف الرائد، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والنمو الاستراتيجي الذي تشهده جدة لتصبح وجهة ثقافية وسياحية عالمية رائدة.
ويأتي مشروع "تيم لاب" ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي تهدف إلى تنمية الإسهام في الفنون والثقافة.

من عروض متحف تيم لاب بجدة التاريخية - واس

أول متحف دائم

ويُعدُ متحفُ "تيم لاب بلا حدود" أول متحفٍ دائم يُفتتح في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر لزواره فرصة الاستمتاع بأكثر من 80 عملًا فنيًا تفاعليًا رقميًا في متحفٍ يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومن خلال استضافة هذا المتحف وغيره من المشاريع الثقافية الإبداعية تُواصل منطقة جدة التاريخية جذب الاهتمام العالمي، ما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزًا للثقافة والسياحة.

البنية التحتية للمعارض الثقافية

ويأتي مشروع "تيم لاب" ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية التي تعمل على تهيئة البنية التحتية الثقافية لزيادة المعروض الثقافي في المملكة، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنمية الإسهام السعودي في الفنون والثقافة.

من عروض متحف تيم لاب بجدة التاريخية - واس

ويواصل برنامج جودة الحياة دوره في دعم تحول القطاع الثقافي، للارتقاء بالمملكة وجعلها وجهة عالمية للفنون والثقافة، مع المحافظة على تراثها الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به، تحقيقًا لمستهدفات الرؤية.
ودعا المتحف الجميع لزيارة المتحف والاستمتاع بتجربة ثقافية فريدة من نوعها، واكتشاف إبداعات فنية بلا حدود من خلال الحصول على تذاكر الدخول عبر الموقع الرسمي هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا