فيديو / صحيفة اليوم

المملكة وسنغافورة تبحثان الفرص المشتركة في الأتمتة والحلول التصنيعية

في إطار العلاقات السعودية السنغافورية، بدأ الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، زيارة رسمية إلى سنغافورة.
وتستهدف تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في مجال الأتمتة والحلول التصنيعية الذكية، وتنمية القدرات البشرية، ونقل المعرفة والابتكار في قطاع الصناعة.

علاقات وسنغافورة

ويلتقي خلال الزيارة عدة وزراء ومسؤولين حكوميين إلى جانب قادة القطاع الخاص، إذ يجتمع بوزير القوى العاملة، واجتماع مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والبحوث (A*STAR).
كما يلتقي الشركات السنغافورية الكبرى في اجتماع يعقد باتحاد الصناعات التحويلية في سنغافورة (SMF)، ويزور ميناء تواس الذي يعد أكبر ميناء آلي في العالم.
وتأتي الزيارة في إطار جولة اقتصادية شرق آسيوية، يرأس خلالها وفد منظومة الصناعة والثروة المعدنية لزيارة وسنغافورة، تبدأ من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري؛ وذلك لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

الصادرات السعودية غير النفطية

وبلغ حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى سنغافورة خلال عام 2023م بلغ 9.3 مليارات ريال، فيما وصل حجم الواردات إلى 5.9 مليارات ريال في العام ذاته.
وتنوعت أهم صادرات المملكة إلى سنغافورة بين اللدائن ومصنوعاتها، ومنتجات الصناعات الكيماوية، وأجهزة ومعدات كهربائية، ومعادن عادية ومصنوعاتها.
بينما تمثلت أهم واردات المملكة من سنغافورة في سفن وقوارب ومنشآت عائمة، وأدوات وأجهزة للبصريات، وأجهزة للطب، ومنتجات صيدلانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا