فيديو / صحيفة اليوم

بـ6 أفلام.. "البحر الأحمر السينمائي" تشارك في مهرجان البندقية

تشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في الدورة 81 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، الذي يقام في إيطاليا من الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2024، وذلك من خلال تقديم 6 أفلام حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر.
وتضم قائمة الأفلام المشاركة "عائشة" ضمن قسم "أوريزونتي" بعدما حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
وفيلم "البحث" ضمن قسم "أوريزونتي إكسترا" الذي اختير ضمن برنامج "اللودج" التابع لمعامل البحر الأحمر، وحظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام .
كذلك فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران"، ويعرضان ضمن مبادرة "فاينل كت"، التي تدعمها مؤسسة البحر الأحمر بجائزة مالية قدرها 5000 يورو للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج.
ويشارك أيضا فيلم "سودان يا غالي"، وفيلم "قتل حصان منغولي" ضمن قسم "جورنات دجلي أوتوري".

250 مشروعًا سينمائيًا

ويُعد صندوق البحر الأحمر السينمائي، منذ تأسيسه في عام 2021، داعمًا لأكثر من 250 مشروعًا سينمائيًا من العالم العربي وإفريقيا وآسيا، مع إطلاق العديد من المبادرات لتعزيز صناعة السينما ورواية القصص في المنطقة.
وستنطلق الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في مدينة بالمنطقة التاريخية "البلد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا