فيديو / صحيفة اليوم

بالتفاصيل.. إعلان الفائزين بجوائز مهرجان المسرح الخليجي

اختُتمت أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الرابعة، الذي استضافته للمرة الأولى، ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية في إثراء الحراك المسرحي الخليجي.
وشهد المهرجان الذي انطلق في 10 سبتمبر، ستة مسرحية، بواقع عرض مسرحي من كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، تخللها ندوات تعقيبية نقدية، كما أُقيمت ورش تدريبية وندوات فكرية، بالإضافة إلى جلسات حوارية بين المسرحيين. للتفاصيل | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1826582683842920788?ref_src=twsrc%5Etfw

مهرجان المسرح الخليجي

وأعلنت اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي عن الفائزين بجوائز المهرجان، حيث فازت فرقة مسرح الطائف بجائزة الفرقة الأهلية المتميزة، ونالت مسرحية "غصة عبور" الكويتية بجائزة أفضل عرض مسرحي.
وحصلت مسرحية "بحر" بجائزة أفضل إخراج مسرحي وجائزة أفضل موسيقى مسرحية، فيما جاءت جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة بين مسرحية "أشوفك" الإماراتية ومسرحية "غصة عبور".

جوائز مهرجان المسرح

كما فازت الممثلة العمانية "أسماء العوفي" بجائزة أفضل ممثلة "بدور أولي"، والممثلة السعودية "فجر اليامي" بجائزة أفضل ممثلة "بدور ثانوي"، والممثل "شهاب الشهاب" بجائزة أفضل ممثل "بدور أولي".
وفاز الكويتي "عبدالله التركماني" بجائزة أفضل ممثل "بدور ثانوي"، أما جائزة أفضل إضاءة وجائزة أفضل أزياء مسرحية ذهبت إلى مسرحية "الخيمة" القطرية، ومسرحية "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور مسرحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا