فيديو / صحيفة اليوم

الخليج يكتب التاريخ في سوبر جلوب

يواصل فريق كرة اليد بنادي الخليج كتابة التاريخ خلال مشاركته بالنسخة الجارية من بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب).
لاعبو الدانة واصلوا الأداء المميز بالنسخة الجارية من البطولة التي تستضيفها العاصمة الإدارية بمصر وفازوا على نظيرهم البرازيلي توباتي بطل أمريكا الجنوبية.
وفاز فريق الخليج على بطل أمريكا الجنوبية خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء؛ لتحديد المراكز الترتيبية من الخامس إلى التاسع.
المباراة كان قد انتهى شوطها الأول بالتعادل بنتيجة 13-13 قبل أن يحسمها رجال الخليج بنتيجة 29-27.
وهو الفوز الذي دون تفوّقاً تاريخياً لرجال الدانة بالبطولة العالمية كأكثر الأندية تحقيقاً للانتصارات في بطولات العالم لكرة اليد.
ويتبقى لرجال الدانة مباراة بالنسخة الجارية من البطولة ستُقام عند الحادية عشر من صباح يوم الخميس المقبل الموافق 3 أكتوبر أمام فريق جامعة سيدني الأسترالي.
وحال فوز لاعبو فريق الخليج بالمباراة سيتم النظر لباقي النتائج لتحديد هل سيكون في المركز الخامس أم السادس بالبطولة.
وبدأ رجال الدانة البطولة بفوز كبير على نظيرهم كاليفورينا ايجلز بنتيجة 48-25.
ولكن لم يحالفه الحظ بالمباراة الثانية أمام حامل اللقب ماغديبورغ الألماني وخسر بنتيجة 35-28 في مباراة كان نداً كبيراً بها.
وكاد يتأهل لاعبو الخليج إلى دور نصف النهائي كأفضل فريق صاحب مركز ثاني ولكن حسم البطاقة فريق الأهلي المصري ليتأهل لمواجهة برشلونة الإسباني ويلتقي رجال الدانة بنظيرهم البرازيلي.
وهي النتائج التي زينّها الحضور من جماهير الدانة بمدرجات صالة العاصمة الإدارية الجديدة في ؛ حيث استطاعوا خطف الأنظار طيلة مباريات البطولة.
وظلّ جمهور الدانة دافعًا قويًا للفريق خلال مبارياته بل ضربّ المثل الأروع في المنافسات حين حيّا الفريق واللاعبين عقب الخسارة في المباراة الثانية أمام حامل اللقب ماجديبورج الألماني ليُثبت أنه خلف الفريق في أي مكان وأيًا كانت النتيجة سيظل يدعمه.
وهو الدعم الذي لاحظه متابعوا مباريات فريق الخليج بالبطولة؛ إذ كان يخوض رجال الدانة المنافسات بندية وحماس كبير جعلته ينهي الدور التمهيدي وصيفًا لمجموعته وخسر بفارق الأهداف عن الأهلي المصري فرصة التأهل إلى دور نصف النهائي.
وأُقيمت منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي؛ إذ يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني بالمجموعتين الآخرتين.
يذكر أن البطولة تُقام في العاصمة الإدارية بمصر خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3أكتوبر المقبل؛ حيث تم تقسيم الأندية المشاركة إلى ثلاث مجموعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا