فيديو / صحيفة اليوم

قال وقلت


قال: كيف رأيت خبر إطلاق ولي عهدنا المحبوب»مؤسسة غير الربحية» برئاسة سموه.
قلت: جميل ورائع، ما يقوم به سمو ولي العهد «حفظه الله»، من مبادرات خيرية تهدف لدعم وتطوير العمل المؤسسي والاجتماعي بجميع صوره، وبالتالي سوف تتضاعف في زمن الرؤية العشرات من المشاريع المدعومة من هذه المؤسسة المعطاءة جزاه الله كل الخير!
قال: من هو الإمبراطور الذي لم تشغله معاركه الحربية وانتصاراته عن هوايته القراءة والكتابة ؟
قلت: إنه الإمبراطور نابليون بونابرت، فعشقه للقراءة في الأدب جعله يواصل الاهتمام بهذا العشق مما جعله يحمل معه مجموعة كبيرة من الكتب وكان يعتبرها واحته الخضراء التي يستريح فيها ؟
قال ماذا تعرف عن الشاعر «السموأل»..؟
قلت: هذا شاعر عربي يضرب به المثل في على مر التاريخ: الوفاء وهو السَّمَوْأل بن غريض بن عادياء الأزدي، وهو شاعر جاهلي، ضُرب به المثل في الوفاء، وكان يتميز ببيانه وبلاغته، وأحدَ أكثر الشعراء شهرةً في وقته، وله حِصْن في شمال الجزيرة العربية، عاش في نهاية القرن الخامس وفي النصف الأول من القرن السادس الميلادي، ولقد ضحى بابنه ولم يقبل بتسليم ما أئتمنه عليه أمرؤ القيس حيث أودع عنده ابنته هند ودروعه الثمينة،ومال كثير، وعندما توفى أمرؤ القيس جاء أحد أقاربه طالبا منه أن يسلمه ما لديه، فرفض السموأل وكان قريب أمرؤ القيس قد أمسك بأبن السموأل مهددا أن ينحره أو يسلمه الفتاة هند وما لديه من دروع ومال. فرفض السموأل مضحيا بابنه.
قال: من هو الحكيم في نظرك؟
قلت: أنه الذي يفكر عدة مرات قبل أنه ينطق لا شيء بل تجده في أي مجلس، ساكت ولا كلمة .!
قال: من هو المسؤول الذي رفعت له العقال هذا الأسبوع؟
قلت: كثيرون يستحقون ذلك لكن سرعة تجاوب أمين الأحساء المهندس عصام الملا عندما تواصلت معه حول وجود مخلفات شوهت أحد المواقع في المبرز، وأرسلت له يوثق ذلك، تمت إزالة المخلفات في وقت قياسي ودون ، حدث ذلك في فترة مسائية كثر الله من أمثاله.
@Almaghlouth_A

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا