عرب وعالم / الجزائر / النهار

البنك الوطني للإسكان.. هذه كيفيات تمويل البرامج السكنية

تم تحديد كيفيات وضع تحت تصرف البنك الوطني للإسكان تمويل السكن العمومي الإيجاري. والطرق والشبكات المختلفة الأولية والثانوية وإعانات الدولة للحصول على السكنات وكيفية دفع أجره.

وبموجب قرار وزاري مشترك صدر في العدد 47 من الجريدة الرسمية، الموقّع من طرف السكن والعمران والمدينة ووزير المالية. فقد وضعت وزارة السكن تحت تصرف البنك الوطني للإسكان الإعتمادات المالية التي تبلغها . على أساس العمليات المسجلة بعنوان سنة مالية والمجسدة بموجب “مقررات التسجيل”. التي تحدد صاحب المشروع المنتدب الذي تم تعيينه ومعطيات المشروع في اطار السكن العمومي الايجاري والطرق والشبكات المختلفة الأولية والثانوية.

وتكون هذه العمليات بحسب ذات القرار موضوع إتفاقية تمويل بين البنك الوطني للإسكان وأصحاب المشاريع المنتدبين الذي تم تعيينهم للتكفل به. وتحدد أجرة البنك مقابل التسيير المالي لهذه البرامج بنسبة 1 بالمائة من مبلغ المدفوعات المتممة. والتي يقوم بفوترتها كل ثلاثة أشهر لوزارة السكن والعمران والمدينة.

أما بخصوص برامج الإعانات للحصول على السكنات بعنوان نفقات التحويل، تضع وزارة السكن والعمران والمدينة تحت تصرف البنك الوطني للإسكان الاعتمادات المالية التي تبلغها وزارة المالية. على أساس التقسيم المادي والمالي للمبلغ المعتمد حسب طبيعة الإعانات. ويتم تحويل الاعتمادات إلى البنك الوطني للإسكان على أربع حصص بنسبة 25 بالمائة لكل واحدة منها. بعد موافقة مصالح وزارة المالية بناء على تقرير يثبت نسبة تنفيذ المخصصات المالية الممنوحة لكل ثلاثي.

وتحدد الأجرة المترتبة على التسيير المالي للإعانات الموجهة للبرامج السكنية بـ1 بالمائة. تطبق على المدفوعات المتممة والتي يقوم البنك الوطني للإسكان بفوترتها كل ثلاثة أشهر لوزارة السكن والعمران والمدينة. كما يدفع أجر البنك الوطني للإسكان بناء على فاتورة لكل خدمة مقدمة. بعد التأشير عليها من طرف مصالح وزارة السكن والعمران والمدينة مقابل الخدمة المؤداة.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا