عرب وعالم / الجزائر / النهار

مفتوح برقم مغربي: عون أمن يستعمل "تيك توك" للمساس بمؤسسات الدولة

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال، حسب ما دار بجلسة المحاكمة السابقة، يعمل المتهم “س.س” عون أمن، تمت متابعته بعد نشره في حسابه على موقع تيكتوك، مفتوح برقم يحمل اسم مغربي الجنسية، يدعى “ش.ش.م” فيديوهات. يدعو فيها إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، وقوله كلاماً آخر يمس بمؤسسات الجيش والمؤسسات الأمنية. كما نشر مباشراً يتكلم فيه عن الصحراء الغرببة والسياسة الخارجية. مع ترويجه منشورات تحريضية خاصة بالمدعو “أمير ديزاد”. تدعو الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية وتمس بالوحدة الوطنية.

المتهم “س.س” الموقوف بسجن الحراش، مثُل أمام هيئة المحكمة لمواجهة التهم المنسوبة إليه. وتتعلق بجنحة إهانة هيئة نظامية، مع نشر الكراهية ونشر وترويج أخبار من شانها المساس بالأمن العمومي والمساس بالوحدة الوطنية.

كما واجهه القاضي بفيديوهات نشرها المتهم على حسابه بموقع تيكتوك يتكلم فيها عن الصحراء الغربية. كون هذ الأخير كان يحرضه على نشرها. كما أن التفتيش الإلكتروني لهاتفه من نوع “ريدمي” بيّن أنه قام بترويج فيديوهات عديدة تمس الوحدة الوطنية. حيث أجاب المتهم بأنه كان فعلاً متهوراً منه وليس الغرض منه إحداث فوضى في البلاد. مؤكدا أنه لم ينتمِ إلى أي حزب.

و بخصوص نشر تلك الفيديوهات والمنشورات، قال إنها لم تكن بإيعاز من أي شخص طالبا العفو من هيئة المحكمة. وطالب ممثل الحق العام تسليط عقوبة 3 سنوات حبساً و300 ألف دج غرامة مالية نافذة. وبعد المداولة أصدر القاضي الحكم السالف ذكره، مع الأمر بمصادرة الهاتف النقال المحجوز.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا