عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

قطر: ليس لدينا مواقف واضحة من إسرائيل أو حماس بشأن مبادرة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن بلاده ليس ليدها مواقف واضحة من قبل إسرائيل وحماس بشأن مقترح الرئيس جو ، مؤكدا أن الاتصالات لا تزال مستمرة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال الأنصاري، في مؤتمر صحفي، إن “المبادئ الواردة في خطاب الرئيس الأمريكي بشأن غزة تجمع مطالب جميع الأطراف”، مضيفا أن “الاتصالات مستمرة ولكن لا مواقف واضحة حتى الآن من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بشأن مقترح بايدن،..، نحتاج كمجتمع دولي للضغط على الطرفين للقبول بالاقتراح”.

وأوضح الأنصاري أن “هناك تشابه كبير في الأفكار والمقترحات المقدمة سابقا والمقترحات التي أعلنها الرئيس الأمريكي”.

يشار أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن كان أعلن الجمعة الماضية، عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن 3 مراحل، قائلا إنه “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”.

وأضاف بايدن أن “المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع، وتتضمن وقفاً كاملاً لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى، مقابل الإفراج عن مئات السجناء الفلسطينيين”، فيما تشمل المرحلة الثانية من الاتفاق إطلاق “جميع الرهائن الباقين على قيد الحياة، بما في ذلك الجنود الذكور”، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة و”وقف دائم لإطلاق النار”. أما المرحلة الثالثة من الاتفاقيات تنص على إعادة إعمار قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا