عرب وعالم / البشاير

يبحث التفاوض على صفقة مع حماس لإطلاق سراح 5 محتجزين

كتب: شيرين عصملي

أفاد مسؤولون في إدارة الرئيس الأميركي جو بأنهم يدرسون إمكانية التفاوض على صفقة أحادية مع حركة حماس لإطلاق خمسة محتجزين أميركيين في قطاع غزة.

وذكرت شبكة “إن.بي.سي” الأميركية أن المسؤولين، الذين لم يتم الكشف عن هويتهم، يعرفون على المناقشات وأن المفاوضات ستتم من خلال وسطاء قطريين، دون مشاركة إسرائيل.

وتهدف هذه المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل لوقف القتال في غزة وتبادل الأسرى، وفقًا لوكالة أنباء “العالم العربي”.

صفقة مع حماس

وفقًا للمصادر، لا يعرف المسؤولون ما العرض الذي قد تقدمه واشنطن لحماس من أجل إطلاق سراح المحتجزين الأميركيين، ولكنهم يعتقدون أن حماس قد تكون لديها دوافع للتفاوض مع الولايات المتحدة لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة التوتر بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وقد يفرض ضغوطًا سياسية إضافية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشار أحد المسؤولين الأميركيين إلى أن فكرة التفاوض مع حماس تبقى “خيارًا واقعيًا جدًا” في حال فشلت محاولات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

أعلن الرئيس جو بايدن مؤخرا عن خطة مكونة من ثلاث مراحل لإنهاء الحرب في قطاع غزة. وأكد أن المرحلة الأولى من الخطة ستستمر لمدة ستة أسابيع وتتضمن وقف إطلاق النار بشكل كامل وشامل، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة في القطاع، بالإضافة إلى إطلاق سراح عدد من النساء وكبار السن والجرحى كجزء من صفقة تبادل تشمل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا