عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل العشرات في حريق مبنى سكني بالكويت

  • 1/2
  • 2/2

لقي عشرات الأشخاص حتفهم في حريق هائل اندلع بمبنى سكني، اليوم الأربعاء، في منطقة المنفق جنوب ، وفق ما أفادت به السلطات التي أشارت إلى أن المبنى كان مخصصا للعمال.

وقالت السلطات إنه تم تسجل مالايقل عن 41 حالة وفاة، فضلا عن عشرات الإصابات. وأكدت أنه تمت السيطرة على النيران، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق، وما زالت تعمل على انتشال الجثث.

في السياق، قال الداخلية الكويتي “فهد اليوسف” الذي تفقد المكان، التحفظ على مالك العقار فضلا عن مالك شركة العمال، مضيفا بأن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.

من جانبه، أكد مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية” عيد العويهان” للتلفزيون الرسمي الكويتي، أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال.

وأضاف بأن فرق الإطفاء ما زالت تؤمن الموقع، وتتحقق من كافة أجزاء المبنى، مشيرا إلى أن أكثر من 35 متوفيا ما زالوا في موقع الحريق حتى الآن، مؤكدا أن أغلب الوفيات سجلت بسبب الاختناق.

في غضون ذلك، أعلنت الكويتية تعاملها مع 43 مصابا في عدد من المستشفيات المحلية.

وكانت معلومات أولية أفادت سابقا بوفاة أكثر من 35 شخصا وإصابة العشرات في حريق التهم بناية مكونة من 6 طوابق في المنقف.

ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن بعض عبوات الغاز كانت موجودة في الطابق الأرضي من البناية، لكن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب.

وتقول السلطات الكويتية إن المعلومات الأولية تؤكد ألا شبهة جنائية في الحادث. دون الإشارة إلى جنسيات الضحايا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا